homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة فجائية للعيادة المتعددة الخدمات “ابن سينا” ببلدية لخزارة

حرصا منها على متابعة سير الهياكل الصحية، التكفل بالمرضى ، و ظروف عمل الاطقم الطبية، أجرت صباح اليوم الأحد 28 جانفي 2024 والي الولاية السيدة”حورية عقون” زيارة فجائية للعيادة المتعددة الخدمات “ابن سينا” ببلدية لخزارة، بحضور رئيس دائرة لخزارة، مدير الصحة، و مدير مؤسسة الصحة الجوارية قالمة.
الزيارة كانت للإطلاع عن قرب عن وضعية المنشأة و كيفية التكفل بالمرضى، التأطير الطبي والشبه طبي، و كذا الوسائل التي تتوفر عليها المصلحة.
*السيدة الوالي و من خلال معاينتها لمختلف اقسام العيادة و ما تحتكم عليه من وسائل و تجهيزات، أبانت عن عدم رضاها عن الوضع المؤسف للهيكل الصحي، من حيث اهتراء المبنى و قدم معظم المعدات، في حين تواجد تأطير طبي و شبه طبي يقف على التكفل بالمرضى بكيفية مناسبة حسب الإمكانات المتاحة.
-والي الولاية أكدت مساعيها لتوفير ظروف احسن بالدرجة الأولى للمواطن و كذا للأطقم الطبية و المستخدمين، من خلال إمكانية تحويل الطاقم العامل بالعيادة إلى العيادة الجديدة التي تشرف على إتمام الإنجاز كحل مؤقتة إلى غاية الاستلام الكامل للمشروع بكامل تجهيزاته.
كما أوضحت ان السلطات العمومية المحلية لا تذخر اي جهد في المرافقة و المساهمة في توفير خدمات صحية مناسبة.
Peut être une image de 4 personnes et hôpitalPeut être une image de laverie automatiquePeut être une image de 4 personnes et hôpital
كما تابعت السيدة الوالي زيارتها الميدانية بتفقد مدى تقدم الأشغال النهائية بالعيادة المتعددة الخدمات الجديدة ببلدية لخزارة.
*المشروع في المراحل النهائية من الإنجاز ، اين أسدت السيدة الوالي تعليماتها بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة من أجل ربط الهيكل الصحي بالكهرباء و رفع التحفظات ، للشروع في التحضير لتحويل الطاقم الطبي و المستخدمين و كافة التجهيزات الطبية المتواجدة بالعيادة المتعددة الخدمات “ابن سينا” محل زيارتها إلى المنشأة الجديدة.
*و تدعيمها بالوسائل الضرورية ، لجعل المواطن و المستخدمين في أريحية، إلى غاية الانتهاء الكلي من التجهيز، و وضع العيادة حيز الخدمة بكامل مرافقها.

Leave A Comment

8 + ثمانية عشر =