wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

احياء اليوم العالمي للبيئة تحت شعار *اصلاح الأراضي، التصحر و مقاومة الجفاف*

Peut être une image de 2 personnes, foule et texte

في إطار تعزيز الوعي البيئي والتشجيع على المحافظة على المحيط، أشرفت صباح اليوم الأربعاء 05 جوان 2024 السيدة والي الولاية حورية عقون بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم إحياء اليوم العالمي للبيئة، تحت شعار “اصلاح الأراضي، التصحر و مقاومة الجفاف” بدار الشباب “محمدي يوسف” ببلدية قالمة، بحضور السلطات الأمنية، العسكرية، و القضائية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، الأسرة الثورية، المفتش العام للولاية، رؤساء الدوائر، المدراء التنفيذيين، مساعد المندوب المحلي لوسيط الجمهورية و أسرة الإعلام.

*بداية الفعاليات كانت بالإعلان عن الحملة الوطنية التحسيسية من تنظيم المحافظة الولائية للكشافة الإسلامية و مديرية البيئة، تحت شعار “نبتة  لكل منزل”، شاركت خلالها السيدة والي الولاية رفقة نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي في غرس عدد من الأشجار بحديقة دار الشباب، في مبادرة تأتي كرسالة للأجيال تؤكد على ظرورة الإهتمام بحماية البيئة وتعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية.
* كما استمرت الفعاليات، بزيارة السيدة الوالي و الوفد المرافق، لمعرض خاص بمؤسسات النظافة من خلال عرض للامكانيات البشرية وعتاد النظافة والتطهير، وكذا معرض بمشاركة مختلف المديريات والهيئات والمتعاملين الاقتصاديين في مجال البيئة، إلى جانب الجمعيات و النوادي الناشطة في ذات المجال، والذي يبرز الجهود والأعمال المقدمة في المجال البيئي.
السيدة الوالي في كلمة لها بالمناسبة، أكدت على أهمية حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية و التوازن الطبيعي للأجيال القادمة، معتبرة ان العالم يشهد تحديات كبيرة في مجال حماية البيئة من التأثيرات السلبية من خلال التلوث البيئي و الاحتباس الحراري و تضرر التنوع البيولوجي، و أمام هاته التحديات واجب على كل فرد السعي لحماية البيئة، فهي حق لكل كائن حي ان ينعم ببيئته المناسبة، كما ودعت إلى التعاون وتكاثف الجهود من أجل تحقيق هذا الهدف السامي.
   Peut être une image de 7 personnes et textePeut être une image de 11 personnesPeut être une image de 7 personnes et texte
*و استمرت المناسبة بعرض لتلاميذ أكاديمية خاصة بقالمة وبراعم روضة الأذكياء لأناشيد حول البيئة، لزيادة الوعي بالحفاظ على البيئة لدى فئة الأطفال، كما تم عرض فيديو وثائقي للفائز في المسابقة الوطنية للتربية البيئية.
-كما تخلل الاحتفالية إمضاء اتفاقية شراكة وعمل بين مديرية البيئة وإدارة السجون و إعادة الإدماج، تتضمن التدابير المتعلقة بالتنسيق والعمل المشترك بين القطاعين في مجال تكوين المحبوسين ومستخدمي ادارة السجون على برامج التربية البيئية وانشاء نوادي خضراء داخل المؤسسات العقابية لدى مجلس قضاء قالمة.
            Peut être une image de 9 personnes et textePeut être une image de ‎11 personnes, violon et ‎texte qui dit ’‎05 202400 جوان 2024 الترکيز على صلاح ዲክን اضيء النصفر ومفاومة لجلاف جوا 2021 السبدة والي الولاية قالمة ابوم العالمي للبينة 2024H6 2024 تحت إشراف تحيي مديرية البيئة لو L‎’‎‎Peut être une image de ‎4 personnes et ‎texte qui dit ’‎لي الولاية اليوم العالمي للبينة 2024 مقاومة لحفاف تح‎’‎‎
وفي ظل التحديات البيئية المتزايدة التي يواجهها عالمنا اليوم، تم تقديم محاضرتين بخصوص “ظاهرة التصحر” و “المقاولاتية الخضراء”، قدمت كل محاظرة نظرة معمقة حول كيفية التعامل مع التغيرات البيئية بطرق مستدامة ومبتكرة.
*وتعزيزا للوعي البيئي لدى الجماعات المحلية، تسلّم رؤساء المجالس الشعبية البلدية ورؤساء الدوائر، الدليل التقني لتسيير النفايات، ، والذي يقدم تعليمات و ارشادات لتسيير أمثل و أنجع للنفايات داخل إقليم كل بلدية.
-و اختتمت الفعاليات بتكريم الفائزين بالجائزة الأولى الوطنية للتربية البيئية “فئة الأشبال” و كذا الفائزين في مسابقة الرسم والرسكلة المنظمة يوم 03 جوان 2024، بالإضافة إلى تكريم موظفة متقاعدة من مديرية البيئة عرفانا بمجهوداتها في خدمة القطاع.
 Peut être une image de ‎5 personnes et ‎texte qui dit ’‎ا مديرية - X HO- EPHG‎’‎‎Peut être une image de 7 personnes, estrade et textePeut être une image de ‎10 personnes, enfant, estrade et ‎texte qui dit ’‎مديرية الشب دیوان مؤس สันล‎’‎‎

Leave A Comment

أربعة + واحد =