wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الانطلاق الرسمي لاختبارات شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 العينة من ولاية قالمة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • الانطلاق الرسمي لاختبارات شهادة البكالوريا دورة جوان 2024 العينة من ولاية قالمة
– أزيد من 10600 مترشح يجتاز امتحانات شهادة البكالوريا لهذا الموسم على مستوى الولاية.
أشرفت صبيحة اليوم الأحد 09 جوان 2024 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي على الانطلاق الرسمي لاختبارات شهادة البكالوريا من مركز الاجتياز ثانوية “حدادي محمد” ببلدية هليوبوليس، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، رئيس دائرة هليوبوليس، مدير التربية، مدير التقنين و الشؤون العامة ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية هليوبوليس.
*السيدة الوالي تفقدت كعينة للمراكز عبر تراب الولاية، تحضير المركز و جاهزيته، مؤكدة أن كل ظروف اجراء الامتحانات مهيأة و على أتم الجاهزية، من حيث التأطير و التحضير البيداغوجي، التغطية الصحية و مرافقة العياديين النفسانيين، إضافة إلى الاطعام و نظافة المركز.
-و بلغة الارقام، يجتاز اليوم 10655 مترشح لنيل شهادة البكالوريا ،منهم 3799 احرار ، 11 من ذوي الاحتياجات الخاصة (05 إعاقة بصرية، 06 بصرية) ، و 89 من نزلاء المؤسسات العقابية.
يتوزعون على 42 مركز اجتياز، من بينهم 11 مركز مخصص للأحرار و مركز واحد للمترشحين من المؤسسات العقابية، إضافة إلى 10 مراكز احتياطية، و بتأطير إجمالي تربوي بيداغوجي لـ 5636 مؤطر بين رؤساء مراكز و مراقبين و اطقم طبية، و تأطير أمني و شبه أمني من أعوان الحماية المدنية.
*كل التوفيق و النجاح لبناتنا و أبنائنا طلبة المستقبل*

Leave A Comment

أربعة + سبعة عشر =