wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اليوم الوطني للسياحة تحت شعار **إعلام هادف … لسياحة رائدة**

 و في إطار الترويج للسياحة الوطنية وإبراز مقومات الولاية السياحية، وترقيتها كواجهة سياحية حموية و جبلية بامتياز ، أشرفت مساء اليوم 25 جوان 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على فعاليات إحياء اليوم الوطني للسياحة، من مخيم الشباب “أومدور بلقاسم” المتواجد بالمنطقة السياحية غابة عين الصفراء بأعالي جبل ماونة بلدية بن جراح، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، المنتخبين بالمجالس الوطنية، المفتش العام للولاية، الأسرة الثورية، رئيس دائرة قالمة، المدراء التنفيذيين، مساعد المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بن جراح، و أسرة الإعلام.

*عرفت فعاليات اليوم الوطني للسياحة إعطاء إشارة انطلاق قافلة تحسيسية من تنظيم مديرية السياحة و الصناعة التقليدية مع القطاعات الشريكة والمتعلقة بالوقاية من مخاطر موسم الاصطياف على غرار حرائق الغابات، نظافة المحيط، محاربة التسممات الغذائية، منع السباحة في السدود والبرك و المسطحات المائية.
-كما زارت السيدة الوالي و الوفد المرافق لها معرض مقام بالمناسبة يضم مختلف الهيئات، شركاء القطاع، و الناشطين بالمجال السياحي، سيما فنادق ووكالات للسياحة والأسفار، وجمعيات و حرفيين ممتهني الصناعات التقليدية.
*كما أشرفت السيدة الوالي على التوقيع بجدارية جديدة ببيت الشباب ترمز إلى السياحة الجبلية بالمنطقة.
*فضلا عن ما تزخر به الولاية من امكانيات سياحية طبيعية هامة ، و متنوعة من سياحة حموية و جبلية، و أثرية معلمية، فقد تدعمت الحظيرة الفندقية بالولاية بالعديد من المنشآت الجديدة، لترتفع عدد المؤسسات الفندقية الى 12 مؤسسة فندقية و 5 محطات حموية بإجمالي 831 غرفة تضم 2075 سرير، إضافة إلى 50 وكالة سياحة و أسفار عبر تراب الولاية.
للإشارة، زار الموقع السياحي الشلالة بحمام دباغ 450 الف زائر من داخل الوطن و 3665 سائح اجنبي خلال سنة 2023.
تواصل احياء الذكرى بتنشيط يوم إعلامي تحسيسي بالتنسيق مع وكالة casnos حول الإجراءات الجديدة المتعلقة باشتراكات المتعاملين السياحيين، بالإضافة إلى تقديم أنشطة ترفيهية ورياضية.
*كما استمعت السيدة الوالي الى عرض حول مشروع مؤسسة ناشئة ممولة من طرف وزارة السياحة و الصناعة التقليدية متحصلة على الجائزة الثانية وطنيا في مسابقة جيل سياحة، وعرض آخر من طرف غرفة الصناعة التقليدية و الحرف للبرنامج الالكتروني الذي استفيد منه في إطار الخدمة العمومية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية لتسويق المنتجات الحرفية.
*و تم بالمناسبة اطلاق يوم دراسي حول المواقع و المعالم السياحية بالولاية بالتنسيق مع الديوان المحلي للسياحة لفائدة الجمعيات السياحية.
– كما تخلل المناسبة امضاء اتفاقيتين تخصان :
1- اتفاقية بين الوكالة الوطنية للعقار السياحي وغرفة الصناعة التقليدية و الحرف تهدف إلى الترويج للمنتجات الصناعية التقليدية.
2- اتفاقية بين غرفة الصناعة التقليدية والحرف والديوان المحلي للسياحة في إطار مرافقة الحرفيين لتسويق منتجاتهم، و توفير فضاءات لعرض الصناعة التقليدية.
*و اختتمت فعاليات المناسبة بتكريم المشاركين في الأيام التكوينية الخاصة بالمرشد السياحي المحلي على مستوى مركز التكوين المهني والتمهين “صاب علي” دورة جوان 2024، و تكريم آخر للمؤسسة الناشئة “ALG TRIP TALK” لحصولها على المرتبه الثانية في المسابقة الوطنية “جيل سياحة”.

Leave A Comment

ثلاثة + 3 =