homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة العمل الدورية المخصصة للاطلاع على الوضعية التفصيلية لمشروع تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • جلسة العمل الدورية المخصصة للاطلاع على الوضعية التفصيلية لمشروع تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي
عقدت صباح اليوم الأربعاء 10 جويلية 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون  بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و الامين العام للولاية بالنيابة جلسة العمل الدورية المخصصة لمتابعة مدى تقدم الأشغال و الاطلاع على وضعية تفصيلية لمراحل مشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- تبسة جبل العنق- بلاد الحدبة، المقطع الشمالي المار ببلديات دائرة بوشقوف على مسافة 54 كلم، تحديدا بالشطر الاول على مسافة 14 كلم إلى غاية حدود بلدية “شيحاني” ولاية الطارف، بحضور رئيس الديوان، رئيس دائرة بوشقوف ، مدير الدراسات الجهوي للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” -عنابة- ، المدراء التنفيذيين أعضاء مركز القيادة، الخبير العقاري، ممثلة عن شركة نقل الغاز TRC “سونطراك” سكيكدة، و إطارات من المؤسسات المكلفة بالانجاز.
*السيدة الوالي و بعد اطلاعها على وضعية عامة حول مدى تقدم مختلف الورشات بالمشروع ، تطرقت في المناقشة الى جملة من النقاط الهامة، أبرزها:
-الشروع في اشغال الحماية الميكانيكية لانبوب الغاز صنف GK3، و التي تم الانطلاق فيها يوم 04 جويلية الجاري ، حيث من المزمع الانتهاء منها بعد حوالي 20 يوم.
– تنصيب ورشة خاصة بإنجاز منشأة فنية (جسر) تربط حي براهمية بالطريق الوطني رقم 16، و هذا قصد تجنب تقاطعه مع مسار خطة ازدواجية السكة الحديدية، على أن يتم إنجاز طريق على طول 350 متر يربط الطريق الولائي 126 بحي براهمية، و هذا بعد الإستغناء على المنشأة الفنية المزمع إنجازها في ما سبق على مستوى الطريق الولائي .
– متابعة الترتيبات التكميلية لنزع الملكية للعقارات الواقعة على مسار السكة، و الشروع في مخالصة الملاك الذين استوفت ملفاتهم كل الشروط اللازمة.
-مناقشة بعض العراقيل و طرح حلول لها في ما يخص وتيرة سير الورشات، لا سيما المتعلقة بـ:
-نقاط الالتقاء و تحويل مختلف الشبكات على غرار التكفل بحماية أو تحويل شبكة الألياف البصرية ، و شبكة الغاز الطبيعي.
*السيدة الوالي اسدت توجيهات بـ:
– متابعة عملية نزع الملكية و تعويض الملاك من مواطنين و أصحاب مستثمرات فلاحية واقعة بالمسار ، حسب الأطر و التنظيمات القانونية المعمول بها.
-المتابعة اليومية بالتنسيق بين أعضاء مركز القيادة، كل حسب تخصصه، و الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” ، لضمان سير المشروع بوتيرة جيدة و في الاجال المحددة له.

Leave A Comment

عشرة − 2 =