homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية فجائية متابعة لحملة الحصاد والدرس وللوقوف كيفية سير عملية إيداع و تجميع محصول الحبوب

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • خرجة ميدانية فجائية متابعة لحملة الحصاد والدرس وللوقوف كيفية سير عملية إيداع و تجميع محصول الحبوب
Peut être une image de 7 personnes
 تثمينا للإمكانات الزراعية التي تحوزها الولاية، و في إطار الاستراتيجية المحلية المسطرة لإنجاح الموسم الفلاحي، من خلال المتابعة الدورية لورقة الطريق المعدة لضمان نجاح موسم الحصاد و الدرس 2024/2023 ، لا سيما مرافقة الفلاحين في مرحلة إيداع المحاصيل، قامت صباح اليوم الاربعاء 10 جويلية 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون  بخرجة ميدانية فجائية للوقوف كيفية سير عملية إيداع و تجميع محصول الحبوب على مستوى تعاونية الحبوب و البقول الجافة ببلدية بلخير.
حاليا، بلغ الإنتاج إلى ما يقارب 01 مليون و 666 الف قنطار ، أما بالنسبة للتجميع على مستوى نقاط تعاونية الحبوب و البقول الجافة على مستوى الولاية فقد فاق 01 مليون قنطار ، منها حوالي 800 الف قنطار قمح صلب، 178 الف قنطار قمح لين، و 40 الف قنطار شعير، و غيرها من الخرطال و التريتكال.
-السيدة الوالي كان لها لقاء بفلاحين و ناقلين، أبدوا ارتياحهم تجاه التسهيلات المقدمة و انسيابية عملية إيداع المحاصيل و النقل و التحويل، و التي تعود إلى مخطط العمل و التدابير التي تم اتخاذها لتفادي الضغط و طوابير الانتظار.
-للإشارة، التعاونية تشرع في استقبال المحاصيل من الساعة 06 سا صباحا إلى غاية 22سا مساء ما جعل العملية تجري في ظروف جد حسنة.
*السيدة الوالي أكدت حرصها على المتابعة و السير الحسن لحملة الحصاد و الدرس ، و كذا المساعي الرامية لتسخير اكبر قدر ممكن من المستودعات لرفع طاقة التخزين و توسيعها لجعل الولاية الرائدة في إنتاج الحبوب أكثر أريحية في المواسم القادمة إن شاء الله.
-يذكر أن، الولاية في إطار الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تعزيز السيادة الغذائية ، استفادت من 09 وحدات جوارية لتخزين الحبوب بسعة إجمالية تقدر بـ 450 الف قنطار ، و صومعة جديدة بسعة 01 مليون قنطار، إلى جانب 02 مخازن جوارية بسعة إجمالية مقدرة بـ 120 الف قنطار ، مما يسهم في تأمين الإنتاج الفلاحي و تعزيز قدرات التخزين بالولاية.

Leave A Comment

ثمانية + أربعة =