wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية لعينة من ورشات إنجاز مؤسسات تعليمية ببلديات بوشقوف، الدهوارة و بوحشانة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة ميدانية لعينة من ورشات إنجاز مؤسسات تعليمية ببلديات بوشقوف، الدهوارة و بوحشانة
في إطار التحضير للدخول المدرسي، و سعيا منها على متابعة مدى جاهزية الهياكل التربوية التي ستوضع حيز الخدمة و تستقبل التلاميذ بالموسم الدراسي القادم، أجرت صباح اليوم الأربعاء 31 جويلية 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية زيارة ميدانية لعينة من ورشات إنجاز مؤسسات تعليمية ببلديات بوشقوف، الدهوارة و بوحشانة ، بحضور رؤساء الدوائر المعنية، مدير التجهيزات العمومية ، ممثل مديرية التربية، ممثلة مديرية التعمير الهندسة المعمارية و البناء، مدير شركة التوزيع للكهرباء و الغاز ، مدير الجزائرية للمياه، رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية، و مقاولات الإنجاز.
المؤسسات تعرف مراحل متقدمة من الإنجاز، إذ تم بـ :

بلدية بوشقوف:

-تم الوقوف على وتيرة سير الاشغال بمشروع إنجاز مجمع مدرسي صنف “د” بالتجمع السكني حي “سيدي محمد”، لا سيما التهيئة الخارجية و الربط بشبكة التطهير، و تهيئة فضاء للعب و ممارسة التربية البدنية.
*السيدة الوالي أكدت على المتابعة المستمرة للقائمين على الإنجاز بالنوعية المطلوبة و العمل على تكثيف ساعات العمل لتسليم المشروع في الأجال المحددة، للتجهيز و استقبال التلاميذ بالدخول المدرسي.
بلدية الدهوارة:
-كما واصلت السيدة الوالي زيارتها التفقدية ، بالوقوف على ورشة انجاز متوسطة قاعدة 300/06 وجبة، اين شددت على إتمام الأشغال بالنوعية المطلوبة، خاصة مرحلة التشطيبات النهائية التي تتطلب نوعية في الاشغال و المواد المستعملة.
-المنشأة من شأنها تخفيف الاكتظاظ بأقسام المؤسسات الاخرى و تقلص من معاناة تنقل التلاميذ.
بلدية بوحشانة:
تمت معاينة أشغال إنجاز مجمع مدرسي صنف “ب” / 100 وجبة.
*السيدة الوالي شددت على إتمام الأشغال الكبرى و ضبط رزنامة مع الأخذ بعين الاعتبار ضمان عدم ازعاج التلاميذ خلال فترة التمدرس، للانتهاء ما تبقى من أشغال المطعم و 03 اقسام المزمع تسليمهم مطلع شهر ديسمبر القادم، لتكون المؤسسة على أتم الجاهزية.
بلغة الارقـــام:
*استفادت الولاية من برنامج معتبر لتدعيم الأقطاب الحضرية ، و التجمعات السكانية بالهياكل التربوية، إذ:
-بالنسبة للطور الابتدائي:
استفادت الولاية من 12 مجمع مدرسي، 05 منها مبرمجة لوضعها حيز الخدمة مع الدخول المدرسي المقبل، 01 قيد الانجاز، و 06 قيد الدراسة.
-بالنسبة للطور المتوسط:
15 متوسطة، 04 منها مبرمجة للاستلام، 02 قيد الانجاز، و 09 قيد الدراسة.
-بالنسبة للطور الثانوي:
استفادت الولاية من 08 ثانويات ، من المنتظر استلام ثانوية ببلدية قالمة، و 03 منها قيد الانجاز، و 04 قيد الدراسة.
-إلى جانب إعادة الاعتبار لـ 09 متوسطات و 11 ثانوية.
*كل هاته التحضيرات و أخرى ستكون على أتم الجاهزية مع الدخول المدرسي، إذ تم رصد مبالغ مالية معتبرة للتكفل بالمؤسسات التربوية.
*تجدر الاشارة الى أن زيارات المعاينة للتحضير للموعد الوطني للدخول الاجتماعي متواصلة، لمرافقة القطاع و رفع العراقيل التي تواجه مقاولات الانجاز، لضمان موسم و دخول اجتماعي و دراسي ناجح.

Leave A Comment

19 − ستة =