wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد وهجومات الشمال القسنطيني مؤتمر الصومام

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • إحياء الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد وهجومات الشمال القسنطيني مؤتمر الصومام
 أشرفت صباح اليوم الثلاثاء 20 أوت 2024 والي الولاية السيدة  بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم إحياء اليوم الوطني للمجاهد الذكرى المزدوجة لليوم الوطني للمجاهد و هجومات الشمال القسنطيني تحت شعار ” وفاء بناء واستمرار”، بحضور السلطات الأمنية العسكرية و القضائية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية ، أفراد الأسرة الثورية ، رؤساء الدوائر المعنية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المدراء التنفيذيين ، ممثلي المجتمع المدني ، جمع من المواطنين و أسرة الإعلام.
بلدية الخزارة
*استذكار المناسبة كان من مقبرة الشهداء ببلدية لخزارة برفع العلم الوطني على وقع النشيد الوطني و وضع إكليل من الزهور و قراءة فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهدائنا الابرار.
*كما كان للسيدة الوالي و الوفد المرافق لها زيارة اطمئنان و عرفان لأحد أفراد الأسرة الثورية المجاهد “عزايزية خميسي” تقديرا لتضحيات آباءنا المجاهدين اطال الله في اعمارهم و شهداءنا الابرار الاخيار اللذين استشهدوا في سبيل أن ينعم وطننا بالحرية و الاستقلال.
*المناسبة عرفت أيضا على مستوى المكتبة البلدية الشهيد “جغيمة عبد الرحمان” بذات البلدية تنظيم معرض تاريخي يبرز محطات ثورية و معارك خالدة وطنية و محلية.
*كما تفضلت السيدة الوالي بالتوقيع على جدارية مخلدة للذكرى و تسمية العيادة المتعددة الخدمات باسم الشهيد “عطاوة امبارك” و تكريم عائلته.
Peut être une image de 11 personnes et textePeut être une image de hôpitalPeut être une image de 3 personnes et texte
بلدية بوحشانة 
إحياء المناسبة عرف وضع حيز الخدمة و إطلاق مشاريع تنموية لها أثر مباشر على الحياة اليومية للمواطن وتساهم في تحسين ظروفه المعيشية.
إذ في إطار عصرنة و تقريب الخدمة من المواطن، أشرفت السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي والوفد المرافق لهما على وضع حيز الخدمة لمصلحة الحالة المدنية البيومترية بعد إعادة تهيئتها بمركز بلدية بوحشانة.
المنشأة الإدارية تابعة لمقر البلدية تمكن المواطنين من استصدار الوثائق البيومترية.
Peut être une image de 12 personnes et textePeut être une image de 5 personnes et texte
بلدية مجاز الصفاء
تواصلت فعاليات احياء ذكرى اليوم الوطني للمجاهد ببلدية مجاز الصفاء، اين قامت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهما بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز و تجهيز متوسطة قاعدة 05 /200 وجبة بمركز البلدية و التي تتوفر على جناح بيداغوجي و مخابر، إضافة إلى ملعب رياضي.
الهيكل التربوية من شأنه تخفيف الضغط عن المؤسسات المجاورة، كما يسهم في تعزيز التجمعات السكانية الكبرى بالتجهيزات العمومية.
   Peut être une image de 3 personnes, plan, niveau et textePeut être une image de 6 personnes
وادي الشحم
و بـالتجمع السكاني حي 20 أوت 1955 ببلدية وادي الشحم ، أعطت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي إشارة انطلاق مشروع تزويد 160 مسكن بالشبكة الكهربائية والذي يدخل ضمن برنامج صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية بأجل قدرها 240 يوم ، خصص له غلاف مالي يفوق 62 مليون دج ، اين شددت السيدة الوالي على الرفع من وتيرة الإنجاز بالنوعية المطلوبة مع تقليص الآجال.
و بـذات الحي ، تم وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي لفائدة 106 مسكن ، ما يعكس مجهودات الدولة في إيصال و تمكين ساكنة المناطق النائية و المعزولة من هاته المادة الحيوية.
Peut être une image de 3 personnes et textePeut être une image de 5 personnes et texte
بلدية قالمة : 
وضع حيز الخدمة لدار البيئة :
ختام إحياء ذكرى اليوم الوطني للمجاهد بإشراف السيدة الوالي رفقة رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهما على وضع حيز الخدمة لدار البيئة الشهيد “بلقاسم زاوي” ببلدية قالمة.
المنشأة تعد ملحقة بالمعهد الوطني التكوينات البيئية، تتمثل مهامها في التكوين، التربية و التحسيس لمختلف الفئات من الناشطين في المجال البيئي، و تأطير نشاطات الجمعيات و المؤسسات المصنفة النوادي الخضراء للمدارس التعليمية و غيرها.
السيدة الوالي تفقدت مختلف الأجنحة المكونة للدار، من قاعة متعددة الخدمات، قاعة مخصصة كمكتبة و أخرى للمطالعة و إقامة النشاطات البيئية، كما وقفت عند بعض الأشغال اليدوية و الرسكلة لنادي اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من تأطير جمعية بيئية.
السيدة الوالي في تدخلها مع القائمين على الدار أشارت إلى أن الصرح يعد فضاء ممتاز لأبنائنا و إضافة و مكسب للولاية، يسهم بنشاطه في غرس ثقافة بيئة لدى النشء من خلال النشاطات التي يتم إدراجها به، فضلا عن توجيه طاقاتهم للاقتصاد التدويري و الرسكلة لحماية البيئة، و فتح مجال الابتكار بالطاقات المتجددة، خاصة و أن الولاية تشهد تجسيد مشاريع للتهيئة الحضرية و ترقية المساحات الخضراء و فضاءات للراحة و التسلية تعكس الخصوصية الغابية التي تمتاز بها الولاية.
Peut être une image de 3 personnes et textePeut être une image de niveau, carte, plan et textePeut être une image de 8 personnes, arbre et texte
⁦⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿عاشت الجزائر حرة مستقلة..تحيا الجزائر⁦🇩🇿⁩⁦⁩⁦🇩🇿
🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩ المجد و الخلود للشهدائنا الأبرار⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿
⁦⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿عاشت الجزائر حرة مستقلة..تحيا الجزائر⁦🇩🇿⁩⁦⁩⁦🇩🇿
🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩ المجد و الخلود للشهدائنا الأبرار⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿⁩⁦🇩🇿

Leave A Comment

1 × واحد =