homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

بحث توطين 2000 وحدة سكنية بصيغة السكن العمومي الايجاري

في إطار تجسيد استراتيجية السلطات العليا للبلاد في التكفل بتوفير شروط الحياة الكريمة للمواطنين لا سيما تلبية احتياجاتهم بمجال الإسكان ، عقدت صباح اليوم السبت 31 أوت 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية و رئيس الديوان اجتماعا تنسيقيا لمناقشة و دراسة وضعية الأوعية العقارية المقترحة لتوطين الحصة السكنية التي استفادت منها الولاية مؤخرا ،بحضور المفتش العام للولاية ، رؤساء الدوائر ، مدير السكن، مديرة التعمير الهندسة المعمارية والبناء، مدير أملاك الدولة، مدير المصالح الفلاحية ، محافظ الغابات ، وممثل مديرية مسح الأراضي والحفظ العقاري.
*اين تم مناقشة توطين حصة 2000 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري الشطر الثاني من البرنامج السكني للولاية لسنة 2024 و توزيعها عبر مختلف بلديات الولاية، مع الأخذ يعين الاعتبار توفر الوعاء العقاري و خلوه من العوائق و كذا عدد الطلبات التي تتوفر بها شروط الاستفادة من هاته الصيغة.
*الحصة تعد إضافة للشطر الاول من السنة الحالية و المقدر بـ 500 وحدة سكنية من ذات الصيغة، فضلا عن 4000 استفادة من إعانة الدولة الموجهة للبناء الريفي، و التي تم تبليغها لولاية على شطرين.
*إذ تم بالنسبة للصيغتين الشروع في الإجراءات الإدارية المرافقة لاطلاقهم، ما يعكس حرص السلطات العمومية على التجسيد الفوري لهذا البرنامج الجديد لتلبية إحتياجات الساكنة.
*السيدة الوالي، أسدت تعليماتها بـ:
– التدقيق و التأكد من تموقع المشاريع بالأرضيات المحاذية لكل الشبكات من كهرباء، غاز، ماء، قنوات الصرف الصحي و الخالية من كافة العراقيل.
-الحرص على التنسيق بين مختلف الهيئات المتدخلة و العمل على إزالة كل العراقيل الإدارية، لضمان تسليم قرارات التخصيص لكل الأرضيات المقترحة في آجال وجيزة ، لاستكمال الإجراءات و الإنطلاق الفعلي في التجسيد.
هذا، كما تولي السيدة الوالي اهتماما بالغا لملف السكن بمختلف الصيغ من خلال الحرص على المتابعة الشخصية، و إجراء خرجات ميدانية واجتماعات تنسيقية لمتابعة تنفيذ كافة الالتزامات المتفق عليها.

Leave A Comment

تسعة عشر + 6 =