wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة العمل الدورية لمتابعة مدى تنفيذ الاستعدادات المحلية لسير العملية الانتخابية بنجاح

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • جلسة العمل الدورية لمتابعة مدى تنفيذ الاستعدادات المحلية لسير العملية الانتخابية بنجاح
في اطار التحضيرات الجارية للاستحقاق الانتخابي القادم المزمع إجراؤه يوم 07 سبتمبر 2024 ، عقدت صباح اليوم الاربعاء 21 أوت 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية السلطات الأمنية و العسكرية جلسة العمل الدورية لمتابعة مدى تنفيذ الاستعدادات المحلية، جاهزية المقاييس المكونة له، و مرافقة للمندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، فضلا عن تقييم جاهزية المندوبيات البلدية و مراكز الاقتراع ، إلى جانب استعراض التحضيرات الميدانية اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية بنجاح، بحضور المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، المفتش العام للولاية، رؤساء الدوائر، و المدراء التنفيذيين رؤساء المقاييس.
*بداية اطلعت السيدة الوالي على وضعية حول جاهزية المندوبيات البلدية، من حيث توفر كافة اللوازم اللوجستية و العملية لأداء مهامها.
-كما تم مناقشة لعدة مقاييس على غرار مقياس النقل، الطاقة، الاطعام ، و جانب النظافة و حفظ الصحة العمومية.
*السيدة الوالي جددت حرصها على تقديم كافة التسهيلات و المرافقة للمندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، و توفير كافة الإمكانيات اللازمة و وضعها تحت تصرفها لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني، بغرض تهيئة الظروف المثلى لضمان تمكين المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي.
*كما اكدت السيدة الوالي على استدراك أية نقائص و العمل على:
– مراجعة و التدقيق في مختلف الشبكات داخل مراكز التصويت و المندوبيات البلدية على غرار التغطية بشبكتي الهاتف الثابت و الأنترنت، الماء و الكهرباء.
* ضرورة توفير كافة الشروط الوقائية والأمنية لضمان سلامة الناخبين، يوم الاقتراع، مع التركيز على الحفاظ على معايير النظافة بمحيط و داخل مراكز إجراء العملية الانتخابية.
-في الاخير، جددت السيدة الوالي تأكيدها على ضرورة التحضير الجيد للاستحقاق الرئاسي، بالتنسيق الوطيد مع المندوبية المحلية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، من اجل توفير كل السبل لضمان و انجاح عملية انتخابية في أحسن الظروف.

Leave A Comment

8 − أربعة =