homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل مع المدير العام للجزائرية للمياه السيد مصطفى رقيق

استقبلت مساء اليوم الاربعاء 28 أوت 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية المدير العام للجزائرية للمياه السيد “مصطفى رقيق” في جلسة عمل بعد زيارة أجرها بولاية قالمة لتفقد و معاينة لمدى تقدم مشروع الربط البعدي لـ 09 بلديات من الولاية بمحطة تحلية مياه البحر بكدية الدراوش ولاية الطارف في حصصه (04) الأربع المنطلقة الشهر الفارط ، بحضور مدير الجزائرية للمياه وحدة قالمة، رئيس المشروع، و إطارات من الجزائرية للمياه.
*كما تم التطرق إلى وضعية الولاية من حيث المياه الصالحة للشرب والعملية الواسعة التي تم إطلاق شطر منها لتجديد شبكة التوزيع التالفة على مستوى بلدية قالمة ، و كذا التدابير اللازمة لتحسين عملية تزويد الساكنة ضمن البرنامج الاستعجالي بعدة بلديات تعرف تذبذب و نقص في المورد المائي.
*السيدة الوالي أشارت إلى أهمية البرنامج الذي استفادت منه الولاية في تحسين خدمة توزيع المياه ، لا سيما حصة المياه المقدرة بـ 40 الف متر مكعب/يوميا التي ستضخ للولاية من انتاج محطة التحلية بكدية الدراوش ولاية الطارف.
*كما دعت جميع المتدخلين في تجسيد هاته المشاريع إلى تعزيز التعاون و التنسيق والعمل على إنجاح المشروع وتلبية احتياجات المواطنين بشكل فعال.

Leave A Comment

ثلاثة + تسعة عشر =