wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية لمهبط الطائرات ببلدية بلخير

حرصا على تنفيذ ستراتيجية السلطات العليا للبلاد في مجال الوقاية و مكافحة الحرائق ، و تبعا للإقتراحات المدرجة بالمخطط الاستباقي المحلي لمكافحة حرائق الغابات ، قامت صباح اليوم الثلاثاء 27 أوت 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية السلطات الأمنية و العسكرية بزيارة معاينة لمهبط الطائرات ببلدية بلخير ، و هذا في سياق الضبط و بدقة لكافة الترتيبات لمختلف المعايير المعمول بها لاستفادة الولاية و تمكينها من تسجيل لمشروع بناء و تهيئة و إعادة الاعتبار لهذا الأخير و استغلاله كأرضية للهبوط و التزود بالمياه لإخماد الحرائق، بحضور رئيس دائرة قلعة بوصبع، المدراء التنفيذيين المعنيين ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بلخير.
*اين تم إجراء مناقشة ميدانية لعدة عوامل و معايير تقنية هامة وجب أخذها بعين الاعتبار، تدخل في انجاز و تهيئة مسار المهبط ، قصد ضمان تغطية جوية أكثر فاعلية.
*كما شددت السيدة الوالي على ضمان توفر و التدقيق بالمعايير من حيث:
-وضوح الرؤية، إذ أن موقع المهبط استراتيجي يتوسط سلسلة جبلية و محمية طبيعية محيطة بالولاية، من مميزاته عدم تعارضه مع تضاريس وعرة، و بُعد ارتفاقه النسبي من أعمدة الضغط العالي للكهرباء.
-توفر المورد المائي لتأمين و تموين خزان مياه ملحق بالمهبط، لتزويد الطائرات بالمياه.
-إمكانية توفير مختلف الشبكات ، من كهرباء، وقود، و شبكة الألياف البصرية لضمان التغطية والربط بنظام الاتصالات الخاص بالملاحة الجوية.
*السيدة الوالي جددت حرصها على المتابعة الدقيقة لمخرجات المعاينة الميدانية، لا سيما تنسيق المصالح المعنية كل في ما يخصه مع طيارين مختصين لتحديد كافة الاستعدادات اللازمة بالدقة المطلوبة.

Leave A Comment

3 + ثمانية عشر =