wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة عمل وتفقد لدائرتي عين مخلوف و وادي الزناتي

مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية التي تشرف السلطات المحلية على إجرائها لمتابعة الشأن التنموي عبر بلديات الولاية ، قامت صباح اليوم الخميس 15 أوت 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية بزيارة عمل وتفقد إلى كل من بلديتي تاملوكة و وادي الزناتي و التي خصصت لمعاينة و إطلاق مشاريع خاص بقطاع الري بحضور رئيسي دائرتي عين مخلوف و وادي الزناتي، المدراء التنفيذيين المعنيين، رؤساء المجالس الشعبية البلدية للبلديات المعنية، و أسرة الاعلام.
بلدية تاملوكة
المحطة الاولى، عاينت خلالها السيدة الوالي مشروع كهربة وتجهيز و ربط 03 أنقاب مائية بإجمالي تدفق لـ 60 ل/ثا بخزان 1000 متر مكعب بمنطقة “عين اركو”، على مسافة 05 كلم طولي من أشغال إنجاز قنوات الربط، و من المنتظر الانتهاء منها أواخر الشهر الجاري وهو شطر من خطة أوسع لتطوير البنية التحتية في ولاية قالمة.
يهدف المشروع إلى تعزيز و تحسين التزود بالمياه الصالحة للشرب بضخ المياه بنظام توزيع الموجه لـ 05 بلديات (وادي الزناتي ، تاملوكة، عين مخلوف، برج الصباط، عين رقادة) ، فضلا وزيادة القدرات الإنتاجية و كذا التخزين.
Peut être une image de carte, route et textePeut être une image de Chameau de BactrianePeut être une image de 3 personnes et texte
المحطة الثانية من الزيارة ، أشرفت بها السيدة الوالي على اعطاء إشارة الانطلاق في مشروع تجديد و استبدال انابيب قناة الضخ التي تربط نقب F10 ببلدية تاملوكة مركز.
العملية تهدف إلى استبدال 11 كلم من القناة، وذلك للقضاء على التذبذبات في التوزيع و استرجاع كميات من المياه الضائعة جراء التلف في الشبكة، مع تحسين الحجم الساعي.
السيدة الوالي أشارت إلى ضرورة تقليص آجال المشروع إلى شهرين بدل 04 اشهر، و الذي خصص له غلاف مالي يقارب 09 مليار سنتيم، كما يستهدف 130 الف نسمة.
Peut être une image de 6 personnes et estradePeut être une image de 2 personnesPeut être une image de 1 personne
بلدية وادي زناتي
المحطة الأخيرة ،و لتدعيم و تأمين قدرات تخزين المياه، أشرفت السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية على إعطاء إشارة انطلاق مشروع إنجاز قنوات ربط خزان مائي بسعة 5000 متر مكعب ببلدية وادي الزناتي ، و الممول في إطار الصندوق الوطني للمياه FNE ، بتكلفة قدرها4.1 مليار سنتيم و بآجال انجاز تقدر بـ 3 اشهر، اين شددت السيدة الوالي على تقليص آجال الإنجاز إلى 1 شهر و نص ، لتحسين نظام التوزيع و الحجم الساعي ، لا سيما بتحصيص رقم 04 و 05 بذات البلدية.
Peut être une image de 4 personnes et textePeut être une image de 2 personnesPeut être une image de 7 personnes

Leave A Comment

3 × 4 =