homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيــارة عمـــل وتفقد لبلديتي مجاز الصفــاء و بوشقـــوف

مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية التي تشرف السلطات المحلية على إجرائها لمتابعة الشأن التنموي عبر بلديات الولاية، أجرت صبيحة اليوم الأربعاء 28 اوت 2024 السيدة والي الولاية حورية عقون بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية زيارة عمل وتفقد لبلديتي مجاز الصفاء و بوشقوف بحضور رئيس دائرة بوشقوف، المدراء التنفيذيين المعنيين، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لكل من بلديتي مجاز الصفاء و بوشقوف.
بلدية مجاز الصفاء :
صحـــة:
في مستهل الزيارة، تفقدت السيدة الوالي العيادة المتعددة الخدمات الشهيد “قيبوب عبد الله” ببلدية مجاز الصفاء، حيث عاينت جميع أقسام العيادة.
*العيادة تعمل بنظام 7/7 من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 18:00 مساءً، تضم جناح للفحوصات الطبية عامة، استعجالات طبية و قاعة للعلاج، طب الأسنان، قسم حماية الأمومة والطفولة.
*السيدة الوالي أبدت امتعاضها إزاء وضعية العيادة من حيث الصيانة و نقص التجهيزات الطبية، و ظروف عمل الطاقم الطبي، مؤكدة على إعطاء الأولوية لصحة المواطن، مع التشديد على الحفاظ على نظافة المكان و المعدات، مشيرة إلى أن تحسين الخدمات مرتبط بتحسين وضعية و ظروف العمل.
*و تحسينا لخدمات الصحية المقدمة، تم اقتراح توسعة العيادة و استغلال الفناء الخلفي للمنشأة. حيث أعطت السيدة الوالي توجيهات لدراسة إمكانية استغلاله كتوسعة للعيادة تماشيًا مع التوسع العمراني في المنطقة وزيادة احتياجات المواطنين للرعاية الصحية.
Peut être une image de textePeut être une image de 6 personnes et hôpitalPeut être une image de 6 personnes
السكـــن؛
*المحطة الثانية بذات البلدية، عاينت خلالها السيدة الوالي 80 مسكن بصيغة العمومي الإيجاري.
*العمارات تم تسليمها مؤخرا للمستفيدين ، حيث وقفت السيدة الوالي على التحفظات المسجلة من قبل ساكنيها والمتعلقة بجودة الأشغال.
* السيدة الوالي ابدت عدم رضاها عن نوعية الإنجاز ورداءة الأشغال، و أصدرت التعليمات اللازمة لتحسين الوضعية.
*كما قامت بمعاينة بعض الأوعية العقارية الشاغرة بالمنطقة بهدف دراسة إمكانية استغلالها في توطين مشاريع سكنية جديدة و تجهيزات عمومية و خدماتية.
الزيارة شكلت فرصة للقاء السيدة الوالي بالمواطنين ، استمعت خلاله لانشغالاتهم و تطلعاتهم و التي خصت إعادة تهيئة الجسر و الطريق الرابط بين حي “قيبوب محمد” و الطريق الوطني رقم 16 ، و التذبذب في التزود بالمياه الصالحة للشرب.
       Peut être une image de 4 personnesPeut être une image de 2 personnes et éclairagePeut être une image de 5 personnes et foule
بلدية بوشقوف
صحــــة:
وفي إطار المتابعة المستمرة للمشاريع التنموية بالمنطقة، تابعت السيدة الوالي زيارة العمل و التفقد ببلدية بوشقوف، اين عاينت مشروع إنجاز مركز تصفية الدم الذي يُعد إضافة نوعية تدعم الهياكل الصحية بالولاية.
*المنشأة الصحية تتكون من عدة وحدات استشفاء، إذ توفر وحدة لتصفية الكلى ، وحدة طب الكلى ، إضافة إلى مخبر و وحدة مراقبة و استشفاء و غيرها، حيث تجاوزت نسبة الأشغال بها 85%.
*خلال المعاينة، أكدت السيدة الوالي على الأهمية القصوى لهذا المشروع نظرًا لدوره و خدماته المتخصصة لهاته الفئة من المرضى، كما شددت على متابعة الأشغال و تدعيم مختلف الورشات به لاتمامه في الآجال المحددة.
    Aucune description de photo disponible.Peut être une image de carte et textePeut être une image de 2 personnes
التحضير المدرسي:
وفي قطاع التربية، اطلعت السيدة الوالي على مدى تقدم أشغال الترميم و إعادة الاعتبار بالمدارس الابتدائية، كعينة من المدرسة الابتدائية “جاهل بوضياف”.
*حيث استفادت بلدية بوشقوف من اعانة ممولة من صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية بقيمة 06 مليار و 900 مليون سنتيم لإعادة تأهيل المدارس الابتدائية.
وقد شددت السيدة الوالي على ضرورة الانتهاء من الأشغال في أقرب الآجال، خصوصًا مع اقتراب موعد الدخول المدرسي 2024-2025.
     Peut être une image de 6 personnes, hôpital et textePeut être une image de 5 personnesPeut être une image de 7 personnes et texte
التحضير للاستحقاق الانتخابي القادم:
ختام الزيارة، وفي إطار متابعة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يوم 07 سبتمبر 2024، تفقدت السيدة الوالي المركز الانتخابي بمتوسطة “مرداس عبد الله” كعينة، اين وقفت على مدى جاهزية مكاتب التصويت لاستقبال الناخبين و كذا تهيئة ظروف عمل المؤطرين.
*اين اكدت على أهمية توفير كافة التجهيزات الضرورية لضمان سير العملية الانتخابية في ظروف جيدة تعكس أهمية هذا الحدث الوطني.
*كما تفقدت جاهزية مقر المندوبية البلدية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، من حيث توفره على كافة العتاد اللوجيستي اللازم لتسيير العملية الانتخابية لا سيما يوم الإقتراع، و كذا التجهيزات التي تم وضعها بالقاعة العملياتية للمندوبية البلدية.
  Peut être une image de 2 personnes et hôpitalPeut être une image de tablePeut être une image de 1 personne et texte
Peut être une image de 8 personnes et hôpital

Leave A Comment

خمسة عشر + 17 =