homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اجتماعا تنسيقيا للضبط النهائي لوضعية الأوعية العقارية المقترحة لتوطين الحصة السكنية

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • اجتماعا تنسيقيا للضبط النهائي لوضعية الأوعية العقارية المقترحة لتوطين الحصة السكنية
مواصلة لسلسلة الجلسات التنسيقية التي اجرتها السيدة الوالي شهر أوت الفارط لبحث توطين الحصص السكنية المبلغة للولاية، عقدت مساء اليوم الإثنين 09 سبتمبر 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية اجتماعا تنسيقيا للضبط النهائي لوضعية الأوعية العقارية المقترحة لتوطين الحصة السكنية التي استفادت منها الولاية مؤخرا ،بحضور رؤساء الدوائر ، مدير السكن، مديرة التعمير الهندسة المعمارية والبناء، مدير أملاك الدولة، وممثل مديرية مسح الأراضي والحفظ العقاري.
*خلال الجلسة تم توطين حصة 2000 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري الشطر الثاني من البرنامج السكني للولاية لسنة 2024 و توزيعها عبر مختلف بلديات الولاية، مع الأخذ بعين الاعتبار توفر الوعاء العقاري و خلوه من العوائق و كذا عدد الطلبات التي تتوفر بها شروط الاستفادة من هاته الصيغة.
-يذكر أن ، الحصة تعد إضافة للشطر الاول من السنة الحالية و المقدر بـ 500 وحدة سكنية من ذات الصيغة، فضلا عن 4000 استفادة من إعانة الدولة الموجهة للبناء الريفي، و التي تم تبليغها لولاية على شطرين.
*إذ تم بالنسبة للصيغتين الشروع في الإجراءات الإدارية المرافقة لاطلاقهم، ما يعكس حرص السلطات العمومية على التجسيد الفوري لهذا البرنامج الجديد لتلبية إحتياجات الساكنة.
*السيدة الوالي جددت تأكيدها على العمل التنسيقي بين مختلف الهيئات المتدخلة و إزالة أية عراقيل إدارية، لضمان تسليم قرارات التخصيص لكل الأرضيات المقترحة في آجال وجيزة ، ضمانا لاستكمال الإجراءات و الإنطلاق الفعلي في التجسيد.
*مبينة اهتمامها البالغ بملف السكن بمختلف الصيغ، من خلال الحرص على المتابعة الشخصية، و إجراء خرجات ميدانية واجتماعات تنسيقية لمتابعة مدى تنفيذ كافة الالتزامات المتفق عليها.
*في الاخير تم التطرق إلى التحضيرات النهائية للدخول المدرسي للموسم 2024-2025، اين شددت السيدة الوالي على المعنيين بتكثيف الخرجات الميدانية للمؤسسات التعليمية و الوقوف على مدى جاهزيتها، لا سيما ما تعلق بالصيانة و النظافة داخل و خارج محيط المؤسسات، خاصة عقب التقلبات الجوية التي عرفها إقليم الولاية الفترة الأخيرة.

Leave A Comment

تسعة + 16 =