wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء اليوم العالمي للمرأة الريفية

Peut être une image de 13 personnes et texte
إحياءا لليوم العالمي للمرأة الريفية المصادف لـ 15 اكتوبر من كل سنة، و تثمينا لمساهمة المرأة الريفية في تنويع الإنتاج الوطني، أشرف مساء اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، السيد الأمين العام للولاية نيابة عن والي الولاية السيدة حورية عقون  رفقة نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي على إحياء المناسبة بافتتاح تظاهرة بمشاركة عدة هيئات ، على غرار قطاع الفلاحة، الصناعات التقليدية، التجارة ، و النشاط الاجتماعي ، اقيمت بدار الثقافة “عبد المجيد الشافعي” ببلدية قالمة، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية ، أفراد الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين، جمعيات نسوية، و أسرة الإعلام.
*حيث تم بالمناسبة تنظيم معرض لأعمال و حرف المرأة الريفية متنوعة ، من التربية الحيوانية ، انتاج فلاحي ، إلى صناعة الفخار التقليدي، الألبسة التقليدية والعصرية، الأفرشة، صناعة الحلويات التقليدية والعصرية و العجائن.
* المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على المعيشة في الوسط الريفي و ارتباطهم بخدمة الأرض والتي تلقى اليوم كل التشجيع بالنظر للمساهمة في الإنتاج الزراعي و التمكين من الأمن الغذائي.
-كما اعطى السيد الأمين العام إشارة الانطلاق للقافلة تحسيسية من تنظم مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن بالتنسيق مع عدة قطاعات لفائدة النساء الريفيات.

Leave A Comment

18 − 3 =