wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

مراسم إحياء اليوم العالمي للأشخاص المسنين

 اشرفت صبيحة اليوم الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 السيدة والي الولاية حوريـــة عقون  بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم إحياء اليوم العالمي للأشخاص المسنين المصادف للفاتح من اكتوبر من كل سنة، من دار المسنين الشهيد “بوحصان اسماعيل” ببلدية حمام دباغ، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، المنتخبين بالمجالس الوطنية، الأسرة الثورية، رئيس دائرة حمام دباغ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المدراء التنفيذيين، عضو المجلس الأعلى للشباب، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حمام دباغ، رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري، و أسرة الإعلام.
*افتتحت المراسيم بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والاستماع للنشيد الوطني، تلتها كلمة ألقاها السيد مدير النشاط الاجتماعي والتضامن، أكد فيها التزام الدولة بتقديم الرعاية والعناية الخاصة بفئة المسنين الذين يمثلون جزءًا هامًا من النسيج الاجتماعي.
*وفي كلمتها، هنأت السيدة الوالي آباءنا و أمهاتنا نزلاء الدار بهذه المناسبة التي تم اعتمادها تكريماً لهم، حيث أكدت على أن المسنين يمثلون شريحة مجتمعية تستحق كل الدعم والحماية، مذكّرةً بتعاليم ديننا الحنيف، التي أوصت بتوقير الكبير واحترامه، مستشهدةً بالحديث النبوي الشريف: “ليس منا من لم يرحم صغيرنا، ويُوَقِّر كبيرنا”.
-كما نوهت بأهمية أن يدرك أفراد المجتمع قيمة الأشخاص المسنين، وأن يعملوا على صون كرامتهم واستقلالهم الذاتي، بما في ذلك حرية اتخاذ قراراتهم الخاصة والتعبير عن مشاعرهم. وأشارت إلى ضرورة نشر تصورات إيجابية حول المسنين وتعزيز الوعي الاجتماعي بشأن دورهم الهام في المجتمع، مؤكدةً أن الاحترام هو أحد أجمل القيم التي يمكن أن يتركها الإنسان في قلوب الآخرين.
*و بهذه المناسبة، أعلنت السيدة الوالي عن إطلاق مبادرة، يستفيد من خلالها 60 مسنًا من إقامة استجمامية في المركب الحموي بحمام أولاد علي خلال الشهر الحالي، في خطوة تهدف إلى تقديم الرعاية المناسبة لهم، وتعزيز روح التضامن الاجتماعي تجاه هذه الفئة.
    Peut être une image de 3 personnesPeut être une image de 9 personnesPeut être une image de 8 personnes, estrade et texte
-مواصلة إحياء اليوم العالمي للأشخاص المسنين، شهد توزيع هدايا رمزية و تذكارية على نزلاء دار المسنين من الآباء والأمهات، وذلك كلفتة تعبر عن التقدير والاحترام لهم، وتسليط الضوء على وجوب ايلاء كل الاهتمام لهذه الفئة.
Peut être une image de 5 personnesPeut être une image de 7 personnes, estrade et textePeut être une image de 6 personnes et estrade
-المناسبة عرفت أيضا إشراف السيدة والي الولاية بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على إعطاء إشارة الانطلاق لقافلة طبية تضامنية لفائدة المسنين المعوزين المقيمين بمختلف بلديات الولاية، من تنظم مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية قالمة.
القافلة تتكون من:
*20 كرسي متحرك عادي للكبار.
* 06 إطارات للمشي.
*12 عصي للمشي.
*10 أفرشة طبية واقية من التقرحات.
*06 كرسي مرحاض.
*08 كرسي حمام.
*16 جهاز قياس ضغط الدم.
-هذا بالإضافة الى 352 صندوق يحتوي على 2112 علبة حفاظات مخصصة للكبار.
       Peut être une image de 3 personnes et textePeut être une image de 12 personnes et texte

Leave A Comment

عشرة + 9 =