على إثر تلقيه بلاغًا بوقوع حريق بمشتة ميزات التابعة لبلدية الركنية، تنقل مساء اليوم الاثنين 22 جوان 2026 والي ولاية قالمة السيد سمير شيباني إلى عين المكان للوقوف على الوضع ومتابعة عمليات التدخل ميدانيًا.
وقد جرت هذه الزيارة بحضور السادة: الأمين العام للولاية، محافظ الغابات، مدير الحماية المدنية، مدير مؤسسة سونلغاز، مديرية الموارد المائية، مدير الجزائرية للمياه، مديرية الأشغال العمومية، رئيسي دائرتي هيليوبوليس وحمام دباغ إلى جانب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية الركنية، والمكلف بتسيير بلدية بوعاتي محمود.
وخلال المعاينة الميدانية استمع السيد الوالي إلى شروحات مفصلة من مختلف المصالح المتدخلة حول ظروف اندلاع الحريق، نطاق انتشاره، والإجراءات المتخذة للتحكم فيه ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، خاصة في ظل الظروف المناخية وارتفاع درجات الحرارة.
كما تابع السيد الوالي عن كثب جهود أعوان الحماية المدنية ومحافظة الغابات وكافة الفرق المسخرة، مثمنًا سرعة التدخل والتنسيق المحكم بين مختلف المصالح، ومؤكدًا على ضرورة مواصلة التجند واليقظة إلى غاية الإخماد الكلي للحريق وتأمين المنطقة.
وأسدى السيد الوالي تعليمات صارمة بتسخير جميع الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة لضمان التحكم في الوضع، مع اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لحماية المواطنين والممتلكات والمنشآت الحيوية، ومواصلة عمليات المراقبة تحسبًا لأي تجدد محتمل للنيران.
