wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة للوقوف على ورشات تحسين الخدمات العمومية بدائرة الخزارة

في إطار مساعي السلطات المحلية لبحث موارد مائية جديدة، قصد التحكم في التسيير ، تطوير الانتاج، و تحسين الخدمة العمومية للمياه بالولاية، آجرت صباح اليوم الأحد 02 ماي 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس دائرة لخزارة زيارة معاينة لورشة أشغال للكشف على كمية تدفق نقب مائي بمشتة الشرشارة اللوطانية ببلدية بوحشانة، و الذي يندرج ضمن عملية إنجاز 06 آبار ارتوازية عبر تراب الولاية المسجلة فى إطار برنامج الصندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية، بحضور مدير الري، مدير الجزائرية للمياه وحدة قالمة، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بوحشانة.
*النقب بعمق 160م و بقدرة ضخ تفوق 15ل/ثانية، إذ النتائج الأولية للتنقيب جد إيجابية سيسهم في تغطية منطقة “لعطاطشة” بحوالي 100 ساكن التابعة لذات البلدية بالمياه الشروب ، و التي يتم تزويدها ببرنامج التدعيم بصهاريج المياه، بعد الإنتهاء من عملية التجهيز و الربط بالقناة الرئسية للمياه الصالحة للشرب.
*فضلا عن تدعيم و تحسين الضخ و نظام التوزيع لبلدية بوحشانة، و مستقبلا يُمكن من تدعيم بلديتي لخزارة و قالمة، تفاديا للتذبذب في التزود بالمياه الصالحة للشرب.
*العملية لاقت استحسان سكان المنطقة خاصة مع حلول الفترة الصيفية.
*السيدة الوالي أشارت إلى أن النقب مكسب يضاف إلى الموارد المائية للولاية، استغلاله سيمكن من تلبية حاجة السكان بهاته المادة الحيوية.
*كما كان لها لقاء جواري مع ساكنة المنطقة، استمعت فيه إلى انشغالاتهم التي خصت فك جانبي العزلة و الربط بالكهرباء ، و هي قيد التكفل.
Peut être une image de 7 personnes et textePeut être une image de 11 personnes
في اطار المتابعة المستمرة لوتيرة سير الورشات المفتوحة على مستوى الولاية، واصلت السيدة الوالي زيارتها الميدانية بمعاينة عدة مشاريع على مستوى بلدية عين صندل .
حيث تفقدت مقر مندوبية السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات للبلدية، و التي تم تخصيص و تهيئة جانب من مكتبة البلدية لاستغلالها كمندوبية محلية، لا سيما و نحن على مقربة من الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
كما عاينت السيدة الوالي أشغال التهيئة و التحسين الحضري بمركز البلدية، اين اسدت السيدة الوالي تعليمات صارمة لمقاولة الإنجاز بإتمام الأشغال مع نهاية الشهر الحالي.
السيدة الوالي استمعت إلى انشغالات المواطنين بخصوص وتيرة التنمية بالبلدية، و التي تم اقتراحها مسبقا و التكفل بالبعض منها بمختلف البرامج التنموية.
      Peut être une image de 6 personnes et textePeut être une image de 5 personnes et textePeut être une image de 11 personnes
كما وقفت والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس دائرة لخزارة على مدى تقدم الأشغال الجارية لمعالجة و إسناد المنحدر الصخري على مستوى الطريق الوطني رقم 80 محور بلدية بوحشانة.
-اين تم الانتهاء من وضع الأسلاك الشبكية للحد من خطر انزلاق و تساقط الحجارة على مستوى المقاطع الاكثر عرضة لحدوث انزلاق صخري، على مسافة 300 متر طولي، و جاري حاليا تثبيتها علويا بالخرسانة.
*السيدة الوالي شددت على الإسراع في الانتهاء من الاشغال، بالنظر إلى الطابع الاستعجالي لها، مسدية تعليمات بوضع متاريس خرسانية بحافة الطريق ، لمنع مرتادي الطريق من التوقف ، حماية لهم و لممتلكاتهم.
*كما عاينت السيدة الوالي مسلك تم إعادة تأهيل شطر منه ، بمحور بلدية لخزارة ، لاقتراح إمكانية فتحه كمنفذ جديد يربط القطب الحضري حجر المنقوب ببلدية بلخير ببلدية لخزارة على مسافة 3.5كلم، و الذي من شأنه تعزيز شبكة الطرقات المؤدية للقطب.
Aucune description de photo disponible.Peut être une image de 5 personnesPeut être une image de route

Leave A Comment

أربعة × 3 =