wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إحياء اليوم الوطني للفنان

أشرفت سهرة اليوم السبت 08 جوان 2024 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و مستشارة السيد وزير السياحة و الصناعة التقليدية على فعاليات إحياء اليوم الوطني للفنان، ذكرى استشهاد الفنان “علي معاشي” و المصادف لـ 08 جوان من كل سنة، من الموقع السياحي “الشلال” ببلدية حمام دباغ ، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية ، الأسرة الثورية، المفتش العام للولاية ، رئيس دائرة حمام دباغ ، المدراء التنفيذيين، المنتخبين بالمجالس المحلية، ضيوف الولاية من وفد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج ، و جمع من الوجوه الفنية، و أسرة الإعلام.

الأمسية استهلت بوصلة ترحيبية فنية من طابع العيساوة.
والي الولاية في كلمتها بالمناسبة، هنأت الأسرة الفنية في عيدهم الوطني، منوهة بدور الفنان في إيصال الرسالة و الحفاظ على الموروث الثقافي و الذاكرة الوطنية، مشيدة بمرافقة و سعي الدولة لدعم الفنان من خلال جملة التدابير التي أقرتها السلطات العليا للبلاد و التي خصت الجانب الاجتماعي، بالاضافة الى الاستثمارات المحلية والهياكل الثقافية التي ستعود الخدمة قريبا، و التي من شأنها رفع قدرات الاسرة الثقافية والفنية.
عيد الفنان الوطني عرف ايضا وصلات غنائية فنية متنوعة من الطابع البدوي و المالوف، كما تم تكريم بعض الوجوه الفنانية، على اختلاف طبوعها، بمجال الابداع الادبي، المسرحي، و الفوتوغرافي و غيرها.
كما تم إسداء تكريم خاص “البرنوس الذهبي” للأستاذ الدكتور “إسماعيل سامعي” قامة أدبية و روائي له العديد من الدواوين و المؤلفات محليا و وطنيا و دوليا.
و كذا تكريم خاص للفرق المشاركة في إحياء هاته السهرة الخاصة بإحياء اليوم الوطني للفنان المتزامن مع الذكرى 66 لاستشهاد الفنان البطل”علي معاشي”.

Leave A Comment

18 − ثلاثة =