wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل لمناقشة آخر الترتيبات المتعلقة بإنطلاق أشغال إنجاز صومعة بسعة 01 مليون قنطار لتخزين الحبوب

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • جلسة عمل لمناقشة آخر الترتيبات المتعلقة بإنطلاق أشغال إنجاز صومعة بسعة 01 مليون قنطار لتخزين الحبوب
في إطار استراتيجية رئيس الجمهورية لضمان الأمن الغذائي و تأمين الإنتاج الوطني، عقدت صبيحة اليوم الأحد 23 جوان 2024 السيدة والي الولاية حورية عقون  بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي و الأمين العام للولاية، جلسة عمل لمناقشة آخر الترتيبات المتعلقة بإنطلاق أشغال إنجاز صومعة بسعة 01 مليون قنطار لتخزين الحبوب ببلدية بومهرة أحمد، بحضور رئيس دائرة قلعة بوصبع، المدراء التنفيذيين المعنيين، مدير ورشة كوسيدار، مدير الهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء، مدير الديوان الوطني للأراضي الفلاحية، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بومهرة أحمد، و مكتب الدراسات.
*استهلت الجلسة بتقديم مكتب الدراسات لعرض مفصل للمشروع، الذي يتربع على مساحة تقدر بـ 5 هكتار، المنشأة مقسمة الى 27 خلية، سعة الواحدة منها حوالي 37 ألف قنطار، اين أوكلت أشغال الإنجاز للشركة الوطنية الرائدة في بناء البنى التحتية “كوسيدار”.
-السيدة الوالي أشارت إلى ضرورة التدقيق و التأكد من خلو الدراسة و الورشة من أي تحفظات قبل الشروع في التجسيد الميداني ، لضمان وتيرة جيدة لسير الاشغال، وتفادي أي عقبات قد تعرقل الانجاز.
*كما ذكرت بالأهمية التي يكتسيها هذا المشروع الاستراتيجي، حيث يُعد محور أساسي ضمن الجهود الدولة الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي الوطني، كما أن المشروع سيعمل على زيادة القدرات التخزينية للولاية بشكل ملموس و فعال، مما يتيح تخزين كميات أكبر من الحبوب وتوفير احتياطي استراتيجي يساهم في استقرار السوق المحلي وضمان توفر الحبوب بشكل مستمر.
-هذا، و كانت السيدة الوالي قد أمرت ببرمجة خرجة ميدانية عقب جلسة العمل ، لمختلف الهيئات المتدخلة و المعنية بتنفيذ المشروع للمتابعة الميدانية لمختلف ترتيبات إطلاق المشروع، و الذي سيتزامن واحياء ذكرى عيد الاستقلال المجيدة، ضمن فعاليات الاحتفالات المخلدة للمناسبة.

Leave A Comment

6 − 3 =