wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2024

انطلقت صباح اليوم الخميس 27 جوان 2024 ، أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2024 ،و الموسومة باسم الشهيد “عيدود عبد الحميد” برئاسة السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي و بحضور والي الولاية السيدة حورية عقون  بمعية السيد الأمين العام للولاية ، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، الأسرة الثورية، المفتش العام للولاية ، رؤساء الدوائر ، مساعد المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، عضو المجلس الأعلى للشباب، المدراء التنفيذيين، ضيوف الدورة من رؤساء المجلس الشعبي الولائي للولايات المجاورة، ممثلي المجتمع المدني، و أسرة الإعلام.
*استهلت الدورة بكلمة افتتاحية لرئيس المجلس الشعبي الولائي، تلاها عرض و مصادقة أعضاء المجلس على جدول أعمال الدورة الذي تضمن:
– لجنة الاقتصاد والمالية :
* المصادقة على منح إعانة مالية وتحويل إعتمادات مالية.
* المصادقة على الحساب الإداري لسنة 2023 .
* التصويت والمصادقة على مشروع الميزانية الإضافية لسنة 2024.
*المصادقة على اقتراح تصنيف طريق اجتنابي ببلدية الفجوج الى طريق ولائي ملحق 80 ب.
* مسائل متنوعة.
-والي الولاية في كلمتها، أشادت بالمكاسب التي حققتها الولاية مؤخراً في شتى القطاعات، منوهة بالمجهودات المبذولة والتي لا تدخر لها جهدا في تحسين الإطار المعيشي للمواطن.
و في هذا الاطار، ذكّرت السيدة الوالي بالعديد من العمليات التنموية و المكاسب المحققة في عديد القطاعات على غرار قطاع الفلاحة من خلال توسيع المناطق المخصصة للزراعة و الرفع من كمية المياه المخصصة للسقي سيما في شعبة الطماطم الصناعية و كذا ربط صوامع الحديد بخطوط السكة الحديدية إضافة الى اطلاق عديد المشاريع التي تخص الرفع من قدرات تخزين الحبوب بالولاية، اما في قطاع الري فقد اشادت السيدة الوالي بالمشاريع الهامة التي استفاد منها القطاع والتي ستحسن بشكل مباشر في تزويد الساكنة بالمياه الصالحة للشرب.
إلى جانب ذلك استفادت الولاية بالعديد من المشاريع الأخرى منها ماهو حيز الخدمة و أخرى في طور الإنجاز سيتم الانتهاء منها قريبا و التي تخص قطاعات هامة كقطاع السكن و الصحة.
*الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2024 تخللها تقديم ممثل عن الأسرة الثورية لنبذة تاريخية عن حياة الشهيد “عيدود عبد الحميد”، كما تم منح تكريم ممثلي الشهيد من الأسرة الثورية، إضافة إلى تكريم السيد “قوارطة يزيد” و السيد “براهمية بلخير “ من رؤساء المجلس الشعبي الولائي سابقا، عرفانا لمجهوداتهم المبذولة خدمة للولاية وساكنتها.
*ليباشر المجلس أشغال دورته العادية ، حيث تم تقديم:
– عرض لمدى تنفيذ التوصيات المنبثقة من المجلس الشعبي الولائي بدورته العادية الأولى لسنة 2024، فيما يتعلق بقطاعي التجارة و الثقافة.
– المصادقة على منح إعانة مالية وتحويل إعتمادات مالية.
– المصادقة على الحساب الإداري لسنة 2023.
استأنفت خلال الفترة المسائية أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي لسنة 2024 بمعالجة النقاط المتبقية من جدول الأعمال :
– التصويت والمصادقة على مشروع الميزانية الإضافية لسنة 2024.
-المصادقة على اقتراح تصنيف طريق اجتنابي ببلدية الفجوج الى طريق ولائي ملحق 80 ب.
– ومسائل متنوعة، طرحها السادة الاعضاء على الهيئة التنفيذية، أجاب خلالها السادة المدراء التنفيذيين على التساؤلات لرفع اللبس و أخذ الانشغالات بعين الاعتبار.
*لتختتم بعدها أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي.

Leave A Comment

3 × ثلاثة =