wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

فعاليات إحياء الذكرى 62 لعيد الاستقلال 05 جويلية 2024/1962 **اليوم الثالث**

توزيع وحدات سكنية من مختلف الصيغ

تستمر مسيرة التشييد والبناء بولاية قالمة، في أجواء ميزتها مشاهد من الفرحة و البهجة، في ذكرى مجيدة و عزيزة على قلب كل جزائري، الذكرى 62 لعيد الاستقلال، و في عيد مجيد و لعهد مع التجديد ، أشرفت مساء اليوم الأربعاء 03 جويلية 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون  بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي على مراسم توزيع مفاتيح 3038 وحدة سكنية من مختلف الصيغ ، من قاعة المحاضرات الكبرى بمقر الولاية ، و بحضور السلطات الأمنية و العسكرية،الاسرة الثورية،الامين العام للولاية، المنتخبين بالمجالس الوطنية و المحلية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رؤساء الدوائر ، المدراء التنفيذيين ، عضو المجلس الأعلى للشباب، مواطنين و فعاليات المجتمع المدني، و أسرة الإعلام.
*حصة هاته المناسبة، تدعم الحظيرة السكنية للولاية بـ 936 وحدة بصيغة العمومي الايجاري، 280 بصيغة الترقوي المدعم، 30 وحدة سكنية بصيغة الترقوي الحر، و 1792 استفادة من إعانة الدولة الموجهة للبناء الريفي تمس 33 بلدية من بلديات الولاية.
*والي الولاية في كلمة لها بالمناسبة، أكدت ان مساعي السلطات العليا للبلاد و جهودها متواصلة في مجال الاسكان من خلال إتاحة عدة صيغ سكنية بما يتماشى و الدخل الفردي، فضلا عن تدابير المرافقة و الدعم، و التي أبانت عن أثر إيجابي في التكفل بمتطلبات و احتياجات المواطن و تحسين اطاره المعيشي، من خلال جعل البرامج السكنية بكل صيغها ضمن المجالات ذات الاولوية.
كذلك هاته السنة جاري الانطلاق في انجاز 1690 وحدة سكنية من مختلف الصيغ ، إلى جانب برنامج عدل 03، الذي استفادت الولاية ضمنه من حصة كشطر اول لـ 2000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالايجار ، سيتم توطينها بـ 1500 على مستوى بلدية قالمة ، و 500 بحجر المنقوب بلدية بلخير.
كما جددت السيدة الوالي تأكيدها على أن عملية توزيع السكنات مستمرة، و ان حصص سكنية مبرمجة للتوزيع خلال هاته السنة، بمواعيد قادمة إن شاء الله.
المستفيدون ثمنوا العملية، شاكرين جهود السلطات المحلية و عدم ادخارهم اي جهد في متابعة تجسيد البرامج السكنية و حرصهم على تسريع تسليمها لمستحقيها.
المناسبة تخللتها وصلات غنائية وطنية من أداء فرقة أريج.
                       Peut être une image de ‎4 personnes, estrade et ‎texte qui dit ’‎يمقرا مة ة والي ولا 6 لعيد لسكن الترقوي 110 o 国力 ፊ7 05 جوينة 2024 حضل توزيع السكنات ت‎’‎‎Peut être une image de 10 personnes, estrade et texte
*والي الولاية تكرم ممثلي الأسرة الثورية، رئيس المجلس الشعبي الولائي ، و نوادي رياضية
المناسبة المجيدة ، أبت خلالها والي الولاية السيدة حورية عقون  الا ان تكرم ممثلي الأسرة الثورية بالولاية، عرفانا لمن صنعوا الأمجاد والبطولات وكتبوا تاريخ الجزائر الثوري المجيد.
Peut être une image de 5 personnes et estrade
كما تم تكريم السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي تقديرا لمجهوداته و تنسيقه المستمر في سبيل تحقيق تنمية محلية بالولاية.
إلى جانب إسداء تكريمات النوادي رياضية و ابطال حائزين على ميداليات و مراتب متقدمة و تتويجات متنوعة بالموسم الرياضي الحالي، و على وجه الخصوص النادي الهادي النجم الرائد لذوي الهمم.
Peut être une image de ‎3 personnes, estrade et ‎texte qui dit ’‎이지s닥 قراطية طية الشعب والي ولاية قالمة كحيد الاستقلال -الترقوي السكن الريفي الجمه الجمهورية تحت رعاي اسبة بمنا بمناسية ت بمختلف الصيخ (س)‎’‎‎Peut être une image de 6 personnes, personnes jouant au basket et textePeut être une image de 8 personnes et texte
🇩🇿🇩🇿🇩🇿  عاشت الجزائر حرة مستقلة 🇩🇿🇩🇿🇩🇿
🇩🇿🇩🇿  المجد والخلود لشهداءنا الابرار…تحيا الجزائر🇩🇿🇩🇿

Leave A Comment

14 + 13 =