wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اجتماعا خصص للاطلاع على مدى تنفيذ برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات لسنة 2023

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • اجتماعا خصص للاطلاع على مدى تنفيذ برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات لسنة 2023
في اطار متابعة تقدم البرامج التنموية عبر بلديات الولاية، و حرصا منها على بعث مشاريع من شأنها رفع الغبن على الساكنة، و الوقوف على مدى تجسيدها، ترأست صباح اليوم السبت 17 أوت 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية السيد الأمين العام للولاية اجتماعا خصص للاطلاع على مدى تنفيذ برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات لسنة 2023، بحضور المفتش العام للولاية، رؤساء الدوائر، المراقب الميزانياتي، أمين الخزينة الولائي، المدراء التنفيذيين المعنيين.
*حيث تم اطلاع السيدة الوالي على وضعيات و نسب استهلاك المخصصات المالية الخاصة بعمليات دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسنة 2023، وكذا مدى تقدم ورشات الانجاز بهذه المشاريع.
-البرنامج يتضمن مشاريع تتعلق بالتزود بالمياه الصالحة للشرب و الربط بشبكة التطهير، اقسام التوسعة و تحسين ظروف التمدرس، فتح المسالك و صيانة الطرقات، التهيئة الحضرية، و غيرها من المشاريع التي تصب في صالح المواطن بالدرجة الأولى.
*كما اطلعت السيدة الوالي خلال الجلسة على وضعية تسجيل العمليات الممنوحة في إطار إعانات الدولة لدعم التنمية الاجتماعية والإقتصادية لبلديات بعنوان سنة 2024.
*في ذات السياق ، تم عرض العمليات المقترحة للتسجيل من الرصيد الإيجابي بعنوان دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات لسنة 2024 حسب الأولوية و أثرها في تحسين ظروف المعيشية للمواطنين.
-السيدة الوالي شددت على تدارك اي تأخر مسجل سيما العمليات التي تعرف نسب متدنية في استهلاك الاعتمادات المالية، مسدية تعليماتها بضرورة تكثيف الخرجات الميدانية و الوقوف على تجسيد المشاريع وفق الآجال المحددة لها، و بالنوعية والجودة المطلوبة، كما أكدت على ايلاء الأولوية للمشاريع الهامة والتي تمس المواطن بشكل مباشر على غرار مشاريع الربط بشبكة المياه الصالحة للشرب، إعادة تأهيل التجهيزات العمومية كقاعات العلاج و المؤسسات التعليمية ، و مشاريع الإنارة العمومية.
فيما سيتم برمجة جلسات مماثلة كل 15 يوم لمتابعة تقدم مختلف البرامج التنموية.
*وفي ختام الجلسة، وجهت السيدة والي الولاية تعليمات صارمة بضرورة تحديد وتوفير الأوعية العقارية المناسبة للمشاريع السكنية التي تحصلت عليها الولاية مؤخرًا، وذلك في أقرب الآجال، من اجل الانطلاق في إجراءات المنح و البدء في التجسيد.

Leave A Comment

اثنان × 5 =