wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اشغال اللجنة الولائية للمطابقة المكلفة بدراسة ملفات تسوية الأراضي الفلاحية دون سندات

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • اشغال اللجنة الولائية للمطابقة المكلفة بدراسة ملفات تسوية الأراضي الفلاحية دون سندات
في إطار متابعة أشغال تطهير العقار الفلاحي على مستوى الولاية، ترأست مساء اليوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية الأمين العام للولاية اشغال اللجنة الولائية للمطابقة المكلفة بدراسة ملفات تسوية الأراضي الفلاحية دون سندات في إطار القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 29 نوفمبر 2022 الذي يحدد كيفيات واجال مطابقة الأراضي التي تم استصلاحها، بحضور رئيس دائرة قلعة بوصبع، رئيس دائرة حمام النبائل، مدير المصالح الفلاحية، مدير أملاك الدولة، مدير الموارد المائية، مدير الديوان الوطني للأراضي الفلاحية.
*خلال الجلسة، تم تقديم عرض شامل ودقيق حول نتائج التحقيق الميداني المتعلقة بتسوية الأراضي الفلاحية التي يستغلها الفلاحون دون حيازة سندات قانونية، بالإضافة إلى تحديد آجال مطابقة وضعية الأراضي المستصلحة التابعة للأملاك الخاصة للدولة. هذه الأراضي لم تخضع لإجراءات قانونية محددة، سواء فيما يتعلق بتعيينها أو منحها، كما أنها لم تكن محل نزاعات قانونية سابقة.
*السيدة الوالي اكدت على ضرورة الإسراع في تسوية هذه الوضعيات بما يتوافق و الأطر القانونية المعمول بها، مع توجيه تعليمات صارمة بمتابعة ودراسة هذه الحالات بشكل فردي، حيث شددت على أهمية وضع طريقة عمل نموذجية تضمن التدقيق في كل وضعية على حدى، بهدف التوصل إلى حلول عملية ومستدامة.
-كما أكدت على أهمية تكامل جهود مختلف الهيئات والإدارات المعنية لضمان سير هذه العملية بسلاسة، مع ضرورة الالتزام بالشفافية في جميع مراحل التدقيق والمصادقة.

Leave A Comment

ثلاثة × 4 =