wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية فجائية تفقد ظروف التمدرس الابتدائية ببلدية قالمة

سعيا من السلطات المحلية لمتابعة ظروف التمدرس وضمان تحسين و جودة الخدمات المقدمة للمتمدرسين، أجرت صبيحة اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 والي الولاية السيدة حورية عقون زيارة ميدانية فجائية إلى عدد من المدارس الابتدائية ببلدية قالمة، بهدف الوقوف على ظروف التمدرس، لا سيما الإطعام المدرسي، نظافة المؤسسات التربوية وكذا من حيث التدفئة بالأقسام، بحضور مدير التجهيزات العمومية.
*في المستهل عاينت السيدة الوالي مدرسة الشيخ المقراني، حيث تفقدت مختلف المرافق المدرسية، خاصة جناح الاطعام ، اين اكدت على أهمية توفير وجبات غذائية ساخنة ومتكاملة، كما اطلعت على أقسام المدرسة ومدى توفر الظروف المناسبة للعملية التعليمية كالتدفئة و التأثيث ، كما حرصت على التأكد من جاهزيتها من حيث النظافة و التجهيزات الصحية.
*كما انتقلت السيدة الوالي إلى المدرسة الابتدائية الشهيد “مجالدي محمود”، حيث تابعت كذلك تفقد المطعم المدرسي و النظافة و التدفئة فيما قدمت تعليمات صارمة بضرورة الحفاظ على هذه المرافق وتهيئة ظروف التمدرس، خصوصًا ونحن على أبواب فصل الشتاء حيث تشكل التدفئة جزءًا مهمًا من البيئة التعليمية و راحة التلاميذ.
*خلال هذه الزيارة، حرصت السيدة الوالي على الاستماع إلى انشغالات القائمين على هذه المؤسسات التربوية، الذين أطلعوا والي الولاية على بعض النقائص التي تعاني منها هذه الأخيرة.
*السيدة الوالي من جهتها أكدت على التزامها بتقديم كل الدعم لتحسين الأوضاع في هذه المؤسسات، حيث أسدت تعليمات فورية لمدير التجهيزات العمومية بالتكفل حالا بجميع الانشغالات المسجلة سيما ما تعلق منها بخزانات المياه على مستوى المؤسستين، خصوصا و أن هذه المادة الحيوية أساسية للتكفل الأمثل بنظافتها، وذلك من اجل ضمان توفير أفضل الظروف لأبنائنا المتمدرسين.

Leave A Comment

5 − أربعة =