wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية فجائية للمؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد “براهمية مسعود” ببلدية بوشقوف

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • خرجة ميدانية فجائية للمؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد “براهمية مسعود” ببلدية بوشقوف
في إطار متابعتها الميدانية المستمرة للخدمات الصحية العمومية، اجرت مساء اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 السيدة والي الولاية حوريــة عقــون بمعية رئيس دائرة بوشقوف خرجة ميدانية فجائية للمؤسسة العمومية الاستشفائية الشهيد “براهمية مسعود” ببلدية بوشقوف، والتي تهدف للاطلاع عن كثب على الأوضاع الصحية بالمستشفى، ومعاينة مدى جودة الخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمرضى.
*شملت الزيارة تفقد عدد من المصالح الطبية داخل المستشفى، حيث زارت السيدة الوالي مصلحة الطب العام الخاصة بالرجال والنساء، مصلحة الجراحة العامة، مصلحة الولادة وأمراض النساء، و مختلف المصالح الأخرى.
*كما حرصت على الاطلاع عن كثب على عدد من الجوانب المتعلقة بتسيير المؤسسة، بدءًا من تقييم جودة الخدمات الصحية، وصولاً إلى معاينة مدى تواجد و انتشار الاطقم الطبية و الشبه الطبية بمختلف المصالح، و كذا الالتزام برزنامة المناوبة الليلية، بالإضافة إلى الاطمئنان على صحة المرضى الذين هم في فترة استشفاء.
*السيدة الوالي ابدت امتعاضها إزاء بعض الخدمات الصحية ، مشيرة إلى ضرورة الرفع من مستوى الأداء وتقديم خدمات تليق و ترقى إلى تطلعات المواطنين، سيماو أن المستشفى يتوفر على 6 اطباء مختصين في أمراض النساء والتوليد، وهو ما يعزز القدرات الطبية و يضمن تكفل امثل في هذا المجال.
*كما أمرت السيدة الوالي بتخصيص مكان خاص لمرافقي المرضى، وذلك قصد تحسين ظروف انتظارهم وضمان راحتهم أثناء فترة مرافقتهم للمرضى داخل المستشفى.
-واستجابةً لانشغالات المواطنين، قامت السيدة الوالي بالاطلاع على سجل الشكاوى الذي يتضمن انشغالات المواطنين و آرائهم حول الخدمات الصحية المقدمة، في خطوة تعكس اهتمام السيدة الوالي بالاستماع و التكفل باقتراحات الساكنة والعمل على معالجتها بشكل فعال.
*إلى جانب ذلك، قامت السيدة الوالي بتفقد مدى توفر الأدوية بصيدلية المؤسسة، مشددة على أهمية تزويد المستشفى بكافة المستلزمات الطبية التي يحتاجها المرضى، لتعزيز قدرات المستشفى التشخيصية.
كما أكدت السيدة الوالي على أن المؤسسة الاستشفائية ستستفيد من جهاز تصوير بالأشعة “scanneur”، و الذي تم اقتناؤه و سيتم تسليمه للمستشفى قريباً، للتكفل امثل بالمرضى.
*أما فيما يخص جاهزية وسائل النقل الطبي، فالمؤسسة تحوز على 03 سيارات اسعاف اين تم إطلاع السيدة الوالي على مدى استعدادها للاستجابة للحالات الطارئة.
*وفي نهاية زيارتها، حرصت السيدة الوالي على الاستماع مباشرة إلى انشغالات المواطنين الذين كانوا متواجدين داخل المستشفى، مؤكدةً حرصها على تحسين أوضاع القطاع الصحي في الولاية، وضمان تقديم خدمات صحية تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم، اين اكدت تدعيم الولاية بمزيد من المؤسسات الإستشفائية على غرار مستشفى 60 سرير ببلدية حمام دباغ و مستشفى 120 سرير ببلدية قالمة، بالإضافة إلى اجهزة الفحص الأشعة بالمؤسسات الإستشفائية الثلاث الكبيرة ببلدية قالمة، واد الزناتي و بوشقوف، و كذا اقتناء 10 سيارات إسعاف مجهزة سيتم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية لاستدراك اي عجز على مستوى حظائر المؤسسات الصحية.

Leave A Comment

ثمانية عشر + 15 =