wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إعطاء إشارة الانطلاق للحصص المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 20

*في إطار الجهود المتواصلة للسلطات المحلية لتطوير البنية التحتية للولاية، سيما المشاريع الاستراتيجية التي تعتبر مطلب لسكان الولاية، أجرت صبيحة اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، والي الولاية السيدة حورية عقون بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السلطات الأمنية و العسكرية خرجة ميدانية للإشراف على إعادة بعث وإعطاء إشارة الانطلاق للحصص المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 20، الرابط بين مجاز عمار الى حدود ولاية قسنطينة على طول 46 كيلومترًا، بحضور رئيس دائرة عين أحساينية، المدراء التنفيذيين المعنيين، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية راس العقبة و وادي الزناتي و مقاولة الانجاز.
*المحطة الأولى للسيدة والي الولاية كانت بإعطاء إشارة انطلاق الاشغال بالحصة رقم 04 من المشروع، و الذي تم تقسيمه الى 11 حصة، عرفت بعض الحصص انتهاء الأشغال بها.
-حيث اطلعت السيدة الوالي على وضعية عامة حول المشروع ، الذي يمتد على مسافة 5.5 كيلومتر ويربط بين بلدية سلاوة عنونة وراس العقبة، أين قدرت تكلفة هذه الحصة حوالي 573 مليون دينار.
*السيدة الوالي شددت على ضرورة تحقيق المعايير المطلوبة في الجودة والإسراع في التنفيذ، نظرًا لأهمية هذا المقطع في ربط البلديات الداخلية.
*كما تنقلت السيدة الوالي لإطلاق أشغال الحصتين رقم 05 و06 اللتين تربطان بين بلدية راس العقبة وبلدية وادي الزناتي، حيث تبلغ تكلفة الحصة رقم 05 حوالي 534 مليون دينار، بطول 5.5 كلم، في حين قُدرت تكلفة الحصة رقم 06 بـ625 مليون دينار و بطول 5 كلم، مع تحديد آجال إتمام الأشغال في غضون 12 شهرًا.
*في سياق خرجتها الميدانية ، عاينت السيدة الوالي كافة مسار المشروع، بما في ذلك المنشآت الفنية المتواجدة على طول الطريق، على غرار الجسر الذي يتم إنجازه ببلدية وادي الزناتي.
*اظافة إلى ذلك عاينت السيدة الوالي اشغال حماية أنبوب الغاز الذي يمر بجانب الطريق، و كذا نقاط التقاطع مع مختلف الشبكات، حيث أكدت على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان حماية هذه الشبكات الحيوية، مع بذل كل الجهود لتسريع وتيرة الأشغال دون المساس بجودة التنفيذ، كما أكدت أن السلطات المحلية ستظل على تواصل مستمر مع مختلف الهيئات لضمان تحقيق تقدم ملموس في الأشغال.
-يأتي مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 20 استجابة لاحتياجات ملحة من السكان، حيث يعد الطريق منطقة تعرف حركية مرورية عالية نظرًا لكونه يمثل شريانًا استراتيجيًا للتنقل.

Leave A Comment

2 + ثلاثة =