homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اليوم الوطني للبلدية 

اليوم الوطني للبلدية 
على غرار باقي بلديات الوطن، أشرف مساء يوم الأربعاء 18 جانفي 2023 نيابة عن السيدة والي الولاية، السيد “مصطفى دحو” الأمين العام للولاية بمعية نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي على فعاليات إحياء اليوم الوطني للبلدية المصادف ليوم 18جانفي من كل سنة، ذكرى صدور أول قانون للبلدية سنة 1967، و الموسم تحت شعار
البلدية في قلب التحديات الاقتصادية و الاجتماعية.
بحضور السلطات الأمنية و العسكرية، المفتش العام للولاية، رئيس دائرة قالمة، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة، ممثلي الأسرة الثورية،المدراء التنفيذيين، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، ممثلي المجلس الأعلى للشباب، المنتخبين المحليين، فعاليات المجتمع المدني ، و أسرة الإعلام.
التظاهرة إحتضنتها بلدية قالمة، حيث استهل الجمع إحياء المناسبة بمتابعة عرض للتعريف بأنشطة مختلف مديريات ومصالح البلدية مع تقديم شرح مفصل عن المهام الموكلة إليها والخدمات المقدمة للمواطنين وكذا مختلف المشاريع والإمكانيات المادية والبشرية التي تحوزها البلدية خدمة للصالح العام.
إحياء المناسب عرف إقامة متحف مادي للبلدية يضم مخططات، مجلدات، و صور قديمة تبرز معالم تاريخية بالبلدية.
كما كان للسيد رئيس المجلس الشعبي البلدي كلمة بالمناسبة، ذكر من خلالها بالدور الفعال للبلدية كمؤسسة قاعدية كونها تشكل وسيطا بين المواطنين والإدارة المركزية، مشيدا بمجهودات الدولة الجزائرية في سبيل ترقية وعصرنة الجماعات المحلية وضمان ديمومة التنمية المستدامة.
في الختام، تم إقامة حفل تكريمي على شرف متقاعدين من مستخدمي البلدية،و منتخبين سابقين، نظير مجهوداتهم و تفانيهم في خدمة البلدية، و كذا مشاركين في إحياء المناسبة. كما تخلل الحفل عروض إنشادية لتلاميذ المدرسة الابتدائية “مسياد عياد”.
                                     

Leave A Comment

ثلاثة + سبعة =