homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة وزارية رفقة السيدة الوالي على حجم الأضرار المسجلة جراء التقلبات الجوية الأخيرة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة وزارية رفقة السيدة الوالي على حجم الأضرار المسجلة جراء التقلبات الجوية الأخيرة
بتكليف من السيد رئيس الجمهورية حل السيد”ابراهيم مراد” وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رفقة السيدة”كوثر كريكو” وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بولاية قالمة، في زيارة لتبليغ تعازيه لعائلة الطفلة ” هبة بوحولة” بمسكنها بقرية الطملة ببلدية بوحشانة، بمعية والي الولاية السيدة “حورية عقون” و رئيس المجلس الشعبي الولائي و بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية، المنتخبين بالمجالس الوطنية ، الأسرة الثورية ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، عضو المجلس الأعلى للشباب، و أسرة الإعلام.
الفقيدة وافتها المنية في الأحداث الأخيرة الواقعة جراء سيول الأمطار.
السيد الوزير أكد على الجانب الاجتماعي و التضامن الكبير للسلطات العمومية مع عائلة المرحومة ومرافقتهم لتجاوز هذه المصاب الأليمة.
” إنا لله وإنا إليه راجعون”
ببلدية حمام_النبائل عاين وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بمعية وزيرة التضامن الوطني الأسرة و قضايا المرأة قرية_وادي_المالح المنطقة الأكثر تضررا ، أين وقف رفقة السيدة الوالي و رئيس المجلس الشعبي الولائي و الوفد المرافق لهم على حجم الأضرار المسجلة و على إعادة تأهيل المنشآت القاعدية والمرافق الجوارية المتضررة جراء التقلبات الجوية الأخيرة، و كذا التدخلات العاجلة من قبل السلطات المحلية لاستدراك اثار المخلفات و عودة الوضع إلى الحالة العادية في وقت قياسي.
كما التقى بعدد من المواطنين الذين طمأنهم بحرص السلطات العليا على التكفل العاجل و التام بالمتضررين.
السيد الوزير أثنى على تجند مصالح الدولة ميدانيا سيما على المستوى المحلي للتكفل العاجل بالأضرار وإعادة الوضع الطبيعي، كما أشاد بتكاثف الجهود و بالمساهمة التطوعية للمواطنين وفعاليات المجتمع المدني.
السيد الوزير أكد أيضا على ضرورة انتهاج مقاربة جديدة في التنبؤ الاستباقي بالمخاطر الكبرى ، لتفادي حدوث أضرار كبيرة و فاعلية اكبر في التدخل.

Leave A Comment

18 − 15 =