homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجات ميدانية**متابعة و مرافقة الاستثمارات المرتبطة بالتنمية المحلية**

في إطار متابعة و مرافقة الاستثمارات المرتبطة بالتنمية المحلية، قامت مساء اليوم الثلاثاء 06 جوان 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بتفقد وضعية عدد من المحاجر على مستوى الولاية، لدورها في تموين مشاريع التنمية محليا بالمواد الأولية.
ولضمان تزويد السكان بالمياه الصالحة للشرب ، قامت رفقة رئيس دائرة حمام دباغ، مدير الجزائرية للمياه، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بوحمدان إطارات من مصالح مديرية الموارد المائية، و ممثل عن الوكالة الوطنية السدود و التحويلات بزيارة معاينة لسد بوحمدان.
السد شهد ارتفاع لمنسوب المياه قدر بحوالي 05 مليون متر مكعب خلال الفترة الأخيرة من تساقط الأمطار التي عرفتها الولاية، ليصل بذلك إلى 13 مليون متر مكعب.
السيدة الوالي دعت القائمين على القطاع إلى متابعة البحث عن موارد مائية و تسجيل استثمارات جديدة لتحقيق أمن مائي أنجع للولاية، في ظل ندرة الموارد المائية.
و كذا أجرت رفقة رئيس دائرة حمام دباغ زيارة للوقوف على مدى تقدم الأشغال بورشة مشروع دراسة و متابعة إنجاز مستشفى 60 سرير-حمام الدباغ-.
المنشأة الصحية ستسهم في تخفيف عبء تنقل السكان إلى عاصمة الولاية، و كذا الاستفادة من خدمات صحية شاملة ترقى إلى تطلعات الساكنة،بالنظر إلى طاقة الاستعاب و الاطقم الطبية و الشبه طبية التي سترافق هذا الهيكل.
*السيدة الوالي و بعد اطلاعها على مدى تقدم الأشغال بمختلف الأجنحة مقارنة بما اطلعت عليه عقب زيارتها للورشة شهر ديسمبر الفارط ، أبدت عدم رضاها عن وتيرة سير الاشغال، حيث أسدت تعليمات صارمة بتدعيم الورشة بالعمال و الإمكانات و زيادة ساعات العمل و المتابعة المستمرة للإنتهاء في الأجال التعاقدية و بالجودة و النوعية المطلوبة.

Leave A Comment

16 + ستة =