homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اليوم العالمي للسياحة المصادف لـ 27 سبتمبر من كل سنة

تحت شعار ” #السياحة_والاستثمار_الاخضر “، أشرفت صبيحة اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على افتتاح فعاليات اليوم العالمي للسياحة و المصادف لـ 27 سبتمبر من كل سنة من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني للتسيير “قدور جبابلة” ببلدية قالمة، بحضور السلطات الأمنية و العسكرية ، رئيس دائرة قالمة، الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، المفتش العام للولاية ، المدراء التنفيذيين المعنيين، نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ، عضو المجلس الأعلى للشباب ، نوادي سياحية و جمعيات فاعلة بالمجال السياحي، و أسرة الإعلام.
إحياء المناسبة، عرف تنظيم أبواب مفتوحة حول القطاعات المشاركة ( السياحة، التكوين والتعليم المهنيين، البيئة، الغابات، المصالح الفلاحية، الشباب والرياضة، جامعة 08 ماي 1945، التربية، غرفة الصناعة التقليدية والحرف) والجمعيات الناشطة في السياحية و الصناعة التقليدية.
حيث تم عرض عدة انشطة مرافقة للترويج للسياحة الداخلية و تسوق للاستثمار في المجال، على غرار التخييم و السياحة الجبلية، الصناعات التقليدية، البستنة و النباتات العطرية..و غيرها، و التي تهدف الى ابراز المقومات السياحية التي تزخر بها الولاية ، الأمر الذي يستوجب تثمينه واستغلاله للترويج و تعزيز و كسب الحس السياحي لدى المواطن.
السيدة الوالي كان لها حديث مطول مع مختلف العارضين، اطلعت من خلاله على الإمكانيات المتوفرة للاستثمار في هذا المجال و المجهودات المبذولة لزرع فكر المقاولاتية في الجانب السياحي.
اين اكدت دعمها و مرافقتها للاستثمار في السياحة الداخلية، و جعل المجال جاذب و خلاق لفرص العمل باستغلال كافة المقومات المتوفرة.
كما أشرفت السيدة الوالي على افتتاح يوم دراسي حول ” السياحة والإستثمار الأخضر “ يتضمن مداخلات لمختلف القطاعات المشاركة، حول آفاق النهوض بالقطاع السياحي، لفائدة متربصي تخصصات التكوين في الفندقة و السياحة.
اين دعت السيدة الوالي الى تكثيف هكذا مبادرات تمكن من إبراز التنوع السياحي الذي تزخر به الولاية و الترويج له و تثمين أهمية الاستثمار الاخضر دعما للنشاط السياحي و الاقتصادي.
السانحة برمج لها إلقاء درس نموذجي حول شعار التظاهرة، لفائدة تلاميذ المستوى الإبتدائي.

 

Leave A Comment

2 × 4 =