homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

افتتاح الدخول المهني دورة اكتوبر 2023 **التكوين المهني ورهاناتالتجديدالاقتصادي**

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • افتتاح الدخول المهني دورة اكتوبر 2023 **التكوين المهني ورهاناتالتجديدالاقتصادي**
أزيد من 4900 متربص جديد يلتحقون بمراكز التكوين و التعليم المهنيين بدورة اكتوبر 2023 عبر ولاية قالمة..
أشرفت صباح اليوم الأحد 08 اكتوبر 2023 والي الولاية السيدة”حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، على إفتتاح الدخول المهني دورة اكتوبر 2023 من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني للتسيير “قدور جبابلة” ببلدية قالمة، بحضور السلطات المدنية الأمنية و العسكرية، رئيس دائرة قالمة ، ممثلي الأسرة الثورية، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ،المدراء التنفيذيين ، نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة ، عضو المجلس الأعلى للشباب ، شركاء القطاع من متعاملين اقتصاديين و اجتماعيين، و أسرة الإعلام.
الافتتاح استهل بمتابعة كلمة السيد “ياسين مرابي” وزير التكوين و التعليم المهنيين التي ألقاها بالمناسبة من ولاية بسكرة عبر تقنية التحاضر عن بعد، ركز فيها على ولوج القطاع لسياسة رقمنة التي انتهجها خلال التحضيرات لهاته الدورة عبر منصة إلكترونية منصبة بكافة المؤسسات التكوين المهني عبر الوطني ، إضافة إلى عرض مؤشرات محفظة التكوين و التعليم المهنيين وطنيا.
كما تم اطلاع السيدة الوالي على بطاقة تلخيصية عن قطاع التكوين والتعليم المهنيين بولاية قالمة.
*حيث التحق اليوم 7470 متربص منهم 4995 مسجل جديد ، إذ تم فتح 4545 منصب معروض للتكوين، بـأزيد من 80 اختصاص مهني من مختلف الأنماط و التخصصات التكوين المتاحة، حيث بلغ بعنوان سنة 2023 عدد المتكفل بهم 12719 متكون، كما أن القطاع أدرج هاته الدورة عدة تخصصات جديدة، اهمها ميكاترونيك السيارات.
✨السيدة الوالي في كلمتها، أكدت على أن القطاع يحظى بمكانة حيوية تأهله للنهوض بالاقتصاد الوطني وتوفير اليد العاملة المؤهلة، في ظل التحديات الراهنة.
✨شهدت المناسبة، إشراف السيدة الوالي بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي على توقيع قطاع التكوين والتعليم المهنيين لاتفاقيات تعاون و شراكة محلية جديدة مع المندوبية المحلية لوساطة الجمهورية ، بهدف استقبال و مرافقة الأساتذة والمتربصين في التربصات النظرية.
Peut être une image de 4 personnes et texte

Leave A Comment

خمسة عشر − 2 =