homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اللقاء الدوري مع السادة نواب البرلمان بغرفتيه

في اطار مواصلة سلسلة اللقاءات التنسيقية والتشاورية التي تجريها السلطات المحلية مع ممثلي الولاية أعضاء البرلمان بغرفتيه، و قصد فتح باب التواصل بما يخدم المصلحة العامة و إعطاء اكثر دفع للتنمية المحلية بالولاية، عقدت مساء اليوم الإثنين 27 نوفمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و الأمين العام للولاية لقاءها الدوري، بنواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الامة ، بحضور المفتش العام للولاية، مدير الإدارة المحلية، رؤساء الدوائر، و المدراء التنفيذيين المعنيين.
خصصت الجلسة، للاطلاع و مناقشة عدة متعلقات بمختلف القطاعات، طرح خلالها السادة النواب جملة من الإنشغالات و التساؤلات التي خصت:
*قطاع النقل، في شقه المتعلق بتنظيم و تدعيم خطوط النقل، التراخيص الاستثنائية لفتح الخطوط أمام الناقلين، و كذا إعداد مخطط نقل لمدينة قالمة و مخطط سير يتوافق مع متطلبات الولاية، مع فتح خطوط نقل جديدة تلبي احتياجات التوسعات العمرانية و الاقطاب الحضرية الجديدة، على غرار خط حجر منقوب -بلخير -قالمة ..و غيرها.
*قطاع السكن، بخصوص ما تم اتخذه من إجراءات بخصوص تحرير أوعية عقارية و اقتراح اختيار الأرضيات المناسبة لتوطين مشاريع سكنية بمختلف الصيغ.
في هذا الشأن ، أوضحت السيدة الوالي أن الملف محل متابعة من خلال الاجتماعات التنسيقية والخرجات الميدانية التي قامت بها، و تكليفها لجنة متابعة خاصة بتحرير جيوب عقارية و اعداد حافظة عقارية للولاية، فضلا عن التفاعل مع الجهات الوصية لمصالح الغابات فيما يتعلق بالأراضي المدمجة، و التي كللت برد ايجابي، ما يتيح الفرصة لتحرير اكبر قدر من الأوعية العقارية، و استغلالها في توطين تجهيزات عمومية.
*التزود بالمياه الصالحة للشرب، و بحث مشاريع لاستغلال الموارد المائية ، و توسيع محيطات السقي.
*مشاريع التهيئة والتحسين الحضري عبر الولاية.
اين أكدت السيدة الوالي حرصها على إتمام كافة المشاريع بما فيها عمليات التهيئة الحضرية، و متابعتها من خلال زيارات العمل و التفقد التي تجريها للاطلاع على المسار التنموي بالولاية، كما أسدت تعليمات بالتكفل ببعض السكنات بحي “عوينات السكران” ببلدية حمام دباغ في ما يخص الربط بشبكة التطهير.
في الختام، أكدت السيدة الوالي أهمية تعزيز التنسيق بين الهيئة التنفيذية و ممثلي الولاية المنتخبين بالمجالس الوطنية، كوسيلة رئيسية لتعزيز الانسجام والتعاون، مشيرة إلى أهمية تجسيد المشاريع على أرض الواقع، وصياغة رؤية شاملة مع التركيز على معالجة النقائص لخدمة الصالح العام.

Leave A Comment

إحدى عشر − 2 =