homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اجتماع مجلس تنفيذي قطاع الصحة من بين أهم المحاور المدرجة

ترأست صباح اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي، السيد الأمين العام للولاية اجتماع مجلس تنفيذي خصص لمتابعة عدة ملفات راهنة، سيما تشخيص واقع الصحة بالولاية، و وضعية و مدى وفرة المنتوجات الواسعة الاستهلاك و على وجه الخصوص مادة الحليب، بحضور المندوب المحلي لوسيط الجمهورية ، المفتش العام للولاية، رؤساء الدوائر، المدراء التنفيذيين المعنيين.
*النقطة الأولى من جدول الأعمال ، خصت الإجراءات المتخذة لضمان تموين السوق بمادة الحليب، اين تقدم مدير التجارة بعرض مفصل لخريطة توزيع مادة الحليب المبستر عبر إقليم الولاية، و التي دخلت حيز التنفيذ شهر نوفمبر المنصرم، موضحا المعايير و التحفظات التي سجلت سابقا، و التي تم أخذها بعين الاعتبار في إعداد مخطط توزيع الحليب الجديد، إضافة إلى خصائص كل بلدية، فضلا عن تدخل السيدة الوالي لدى الجهات المعنية للرفع من حصة الولاية من المادة الأولية، إذ بلغ الإنتاج اليومي المخصص للولاية بـ 100348ل/يوم.
هذا ما انعكس إيجابيا حيال توفر هاته المادة الأساسية و التي تلقى دعما مباشرا من طرف الدولة ، في سبيل تلبية الحاجيات اليومية للمواطن.
-السيدة الوالي أسدت توجيهاتها بتكثيف العمل الرقابي و التفتيشي لضبط الحاجة، و اقتراح إمكانية طلب زيادة في التموين لدى الملبنات لاستدراك اي تذبذب، خاصة و نحن مقبلين على شهر رمضان المعظم.
*النقطة الثانية من جدول الأعمال، خصصت لتشخيص قطاع الصحة، بعرض الخريطة الصحية ، و ما تتوفر عليه الولاية من منشآت صحية و إمكانات من تجهيزات طبية و سيارات إسعاف.
إلى جانب وضعية حول مدى تقدم مختلف المشاريع المتابعة من طرف القطاع، على غرار الاستعجالات الطبية بمستشفى الحكيم عقبي ، مركز التكوين الشبه طبي ، و إعادة تأهيل و تجهيز المؤسسات الصحية.
-السيدة الوالي أكدت ايلائها بالغ الأهمية لمعالجة و استدراك كافة النقائص في إطار الإمكانات المتاحة، مسدية تعليماتها بـ:
-الوقوف على اتمام الاستعجالات الطبية الجديدة بمستشفى الحكيم عقبي و الذي يعد اولوية، مع الحرص على اقتناء التجهيزات الخاصة به تماشيا و موعد الاستلام.
-اقتراح حلول استعجالية لتخفيف الضغط عن المؤسسات الصحية خاصة بالمناطق النائية ، لضمان تكفل أمثل بالمرضى.
-التنسيق مع الجماعات المحلية لاستدراك العجز في سيارات الإسعاف.
*النقطة الأخيرة من جدول الأعمال، خصت تقديم المندوب المحلي لوسيط الجمهورية لعرض تقييمي حول وضعية مسك سجل الشكاوى على مستوى الهيئات و الادارات العمومية، و كذا متابعة عرائض المواطنين و الرد عليها، و كذا مدى تفعيل و استغلال البوابة الرقمية الخاصة برقمنة سجلات الشكاوي تبادل المراسلات مع القطاعات الوزارية.
-السيدة الوالي شددت على استقبال المواطنين والاستماع لانشغالاتهم والعمل على معالجتها بالتنسيق مع الهيئة المحلية لوسيط الجمهورية، و اليقظة لمنع الممارسات السلبية و البيروقراطية بالإدارة و التي تعيق مصالح المواطنين،الى جانب السهر على تفعيل الآليات الجديدة في متابعة الانشغالات، بالرد عليها سواء بالسلب أو بالايجاب.

Leave A Comment

11 − ثمانية =