homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة وتطهير المشاريع الاستثمارية تبث في 14 مشروع استثماري.

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة وتطهير المشاريع الاستثمارية تبث في 14 مشروع استثماري.
في إطار الدفع بعجلة الاستثمار بالولاية و مرافقة المستثمرين ، عقدت مساء اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي جلسة عمل في إطار أشغال اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة و تطهير المشاريع الاستثمارية، بحضور الأمين العام للولاية ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس الديوان، المدراء التنفيذيين المعنيين أعضاء اللجنة ، ممثل الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية.
-خلال الجلسة تم مناقشة وضعية 10 استثمارات، منها مشاريع رفعت عنها العراقيل التي كانت تعيق تجسيدها و تم منحها رخص بناء في إطار الاستثمار، و أخرى تقرر بشأنها إلغاء الاستفادة إزاء ثبوت عدم التزام و تقاعس اصحابها في إنجازها دون أسباب موضوعية، في إطار ضبط و تطهير العقار الصناعي، وفقا للقوانين و التنظيمات المعمول بها، لإعادة منح الوعاء العقاري لمستثمرين جادين.
-كما تم البث وضبط كل الإجراءات اللازمة قصد إمكانية منح رخص استغلال نهائية لـ 04 ملفات لاستثمارات حظي أصحابها برخص استغلال استثنائية سابقا.
*السيدة الوالي اطلعت بذات الجلسة على بعض الوضعيات العالقة لاستثمارات تواجه صعوبات في تجسيدها و وضعها حيز الخدمة، و التي تتطلب معالجة و إعادة النظر فيها في اقرب الآجال.
*كما أكدت على ضرورة المضي قدما في تفعيل القوانين والتعليمات الجديدة الخاصة بالاستثمار، و تذليل الصعوبات التي تعترض أصحاب المشاريع، مع مواصلة عملية التطهير من اجل استرجاع كل العقارات غير المستغلة و العمل على تثمينها و استغلالها لتجسيد مختلف المشاريع التنموية بالولاية.

Leave A Comment

ثلاثة × 5 =