homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

تنصيب اللجنة الولائية للإحصاء العام للفلاحة 2023

في إطار استراتيجية السلطات العليا للبلاد الرامية لاحداث اقلاع في المجال الفلاحي، وقصد الحصول على إحصائيات وأرقام دقيقة تعكس واقع و مقومات القطاع، عقدت صبيحة اليوم الثلاثاء 12ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” جلسة عمل تم خلالها تنصيب اللجنة الولائية للإحصاء العام للفلاحة 2023 “RGA2023” ، بحضور رئيس لجنة الفلاحة بالمجلس الشعبي الولائي ، رؤساء الدوائر، المدراء التنفيذيين المعنيين، مدير تعاونية الحبوب و البقول الجافة، مدير الديوان الوطني للأراضي الفلاحية، ممثل عن الغرفة الفلاحية، ممثل عن الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين.
العملية وطنية تهدف إلى رقمنة قطاع الفلاحة، و اعداد ملف مرجعي للمستثمرات والمستغلين الزراعيين، و استخلاص مؤشرات فلاحية في إطار أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن الوقوف على احتياجات قطاع الفلاحة.
السيدة الوالي أكدت على أهمية عمل اللجنة بتحصيل بيانات دقيقة و شاملة تعكس الواقع الفلاحي كولاية فلاحية بامتياز، داعية إلى التنسيق و التشاور بين كافة الهيئات المتدخلة أعضاء اللجنة.
للإشارة، التحضيرات الأولية للانطلاق في العملية جارية ، و التي ستنفذ على مراحل ، من تأطير عامل اللازم، و وفق استبيان خاص بالإحصاء سيتم ضبطه من قبل الوزارة الوصية، و كذا الطريقة التي سيتم اعتمادها ميدانيا، في فترة لا تزيد عن 03 اشهر.

Leave A Comment

عشرة + 6 =