homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

جلسة عمل قصد الاستثمارفي مجال البيئة

قصد إزالة اكبر عدد ممكن من المفارغ العشوائية للنفايات، عقدت صباح اليوم الاربعاء 20 ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السيد الأمين العام للولاية جلسة عمل لعرض و مناقشة الدراسة المعدة لإنجاز مركز للردم التقني للنفايات ما بين البلديات بعد رفع التحفظات ، و الذي تم توطينه على مستوى بلدية هواري بومدين بحضور نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي ، رئيس دائرة عين أحساينية ، المدراء التنفيذيين المعنيين ، مدير المؤسسة العمومية الولائية لتسيير مراكز الردم التقني ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية هواري بومدين.
حيث تم تقديم عرض تفصيلي للدراسة المعدة للمشروع من قبل المخبر الوطني للبناء و السكن بالتنسيق مع الوطنية مياه و بيئة (NEE-SPA)، بمحتواها الجيوتقنية و الهيدروجيولوجية، و الممول في إطار صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية بغلاف مالي قدره 130 مليار سنتيم.
المركز يتربع على مساحة تقدر بـ 20 هكتار ، لتلبية حاجة أزيد من 13 بلدية في مجال القضاء على ردم النفايات و المفارغ العشوائية ، بطاقة استيعاب 350 طن/اليوم.
خلال الجلسة تم اقتراح و مناقشة حلول أكثر فاعلية للتكفل الامثل و الانجع بالنفايات المنزلية، و ابداء بعض الملاحظات، لاستدراكها و إدراجها بالدراسة النهائية، و الانطلاق في التجسيد في اقرب الاجال.
السيدة الوالي و بعد تدارس مختلف الاقتراحات و التحفظات، أمرت بتشكيل لجنة متابعة لاستكمال الروتوشات النهائية التي تم مناقشتها خلال الجلسة، على أن تبرمج جلسة مماثلة الاسبوع القادم، لضبط كافة الترتيبات النهائية لانطلاق المشروع.

Leave A Comment

13 − 9 =