homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجات ميدانية لتفقد العديد من الهياكل

أجرت مساء اليوم الاحد 31 ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” زيارة ميدانية للوقوف على مدى تقدم و كيفية سير عدة ورشات لمشاريع هامة، بحضور مدير التجهيزات العمومية ، مدير الصحة، و مقاولات الإنجاز.
المحطة الاولى
*إذ في إطار تدعيم قطاع التربية بمنشآت جديدة، و تحضيرا للموسم الدراسي المقبل، عاينت السيدة الوالي الأشغال بورشة إنجاز ثانوية 1000 مقعد بالمنطقة الشمالية “بحي الامير عبد القادر” ببلدية قالمة.
-حاليا الأشغال تسير بوتيرة جيدة، اين أكدت السيدة الوالي على مقاولة الإنجاز الالتزام بتسليمه قبل موعد الدخول المدرسي 2024-2025، مشيرة إلى أن هذا المكسب التعليمي الجديد ، سيخفف على أبناء الجهة الشمالية لعاصمة الولاية عبء التنقل إلى المؤسسات المجاورة، ناهيك عن معالجة الاكتظاظ باقسام الثانوي.
Peut être une image de 6 personnes
المحطةالثانية
مشروع المحطة البرية
حرصا منها على متابعة المشاريع الاستراتيجية بالولاية، قامت السيدة الوالي بزيارة تفقدية للوقوف على مدى تقدم الأشغال بورشة إعادة بعث مشروع انجاز المحطة البرية صنف “أ” ببلدية قالمة، و كذا مدى تنفيذ التزاماتها بهذا الخصوص.
-السيدة الوالي استحسنت وتيرة سير الأشغال ، و التي هي في مراحل نهائية، كما أكدت على مواصلة المتابعة الجادة لإتمامها في الاجال المحددة و بالنوعية المطلوبة، اي مع بداية الثلاثي الاول لسنة 2024، مشيرة إلى الطابع الاستعجالي للمشروع و اهميته، كونه سيعزز من الهياكل القاعدية لقطاع النقل بالولاية، إضافة الى الجانب التنموي و توفير مناصب شغل، كما ستسهم المحطة في تقديم خدمات ذات جودة في مجال النقل البري للمواطنين، بالنظر إلى موقع الولاية الاستراتيجي باعتبارها نقطة عبور تتوسط ولايات الشرق.
Peut être une image de 6 personnes
المحطة الثالثة
الاسستعجالات الطبية بمستشفى الحكيم عقبي
متابعة منها لقطاع الصحة، قامت السيدة الوالي بتفقد مدى تقدم الأشغال المتبقية لإتمام إنجاز الاستعجالات الطبية الجديدة على مستوى المؤسسة الاستشفائية “الحكيم عقبي”.
اين شرع حاليا في اقتناء و تنصيب المعدات الطبية على غرار جهاز الكشف بالأشعة scanner و غيرها.
-السيدة الوالي و من خلال المعاينة، شددت على الالتزام بالآجال المحددة و تسليم المشروع خلال الثلاثي الاول من السنة القادمة كاقصى تقدير، مع الحرص على العمل بنظام العمل بالتناوب 3×8 ، و بالنوعية المطلوبة، و إتمام كافة التجهيزات المتبقية بالتوازي مع الروتوشات النهائية للأشغال.
Peut être une image de 5 personnes et estradePeut être une image de 9 personnes et éclairage

Leave A Comment

ثلاثة + 10 =