homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية فجائية لمعاينة ظروف التمدرس

متابعة منها لانشغالات المواطنين، لا سيما خلال التواصل الجواري بالخرجات الميدانية، وحرصا على السير الحسن للمرافق التربوية و تحسين ظروف التمدرس، قامت صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بخرجة ميدانية فجائية لمعاينة ظروف التمدرس على مستوى عدة مؤسسات إبتدائية ببلديتي هليوبوليس و مجاز عمار، بحضور رئيس دائرة هليوبوليس و عين أحساينية ، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية.
-البداية كانت، من المدرسة الابتدائية الشهيد “بن جميل عبد الحميد” ببلدية هليوبوليس، اين تفقدت السيدة الوالي وضعية المؤسسة من حيث التدفئة المدرسية، و الاطعام، و نوعية الوجبة المقدمة، كما قامت بمعاينة حجرات الدراسة، و الجناح الصحي.
*السيدة الوالي استحسنت الوضعية، كما دعت الى عدم التهاون في إجراء صيانة دورية للمدافئ، و السهر على تحسين الوجبة الغذائية و تقديمها بكميات كافية للتلميذ ، مشيرة إلى المبالغ المالية التي تضخها الدولة للتكفل و تحسين ظروف التمدرس.
*كما أعطت موافقتها المبدئية لاستدراك بعض النقائص، و جعلها ضمن الأولوية حيال اقتراح توسعة جناح الاطعام.
-كما كان للسيدة الوالي زيارة لكل من المدرسة الابتدائية “عياد عمار” و مدرسة الشهيد ” مجالدي مختار” ببلدية هيلبوليس، و كذا المدرسة الابتدائية المجاهد المتوفي “علي قدادرة” ببلدية مجاز عمار، اين أسدت تعليماتها بـ:
*الخروج في زيارات تفقدية خاصة بالمدارس و معاينة التدفئة، الاطعام ، النظافة و توفر مواد التنظيف.
*اعداد بطاقات تقنية للتكفل بالمؤسسات التربوية و جعل المقترحات ضمن الأولوية في البرامج التنموية، لا سيما من حيث اقسام التوسعة ، و إنجاز توسعة لجناح الاطعام، خلق ساحات لعب أو ملعب رياضي لممارسة مادة التربية البدنية في حال توفر الارضية.
السيدة الوالي شددت خلال محطات الزيارة على صيانة التجهيزات، و المتابعة المستمرة و توفير الشروط الضرورية، خاصة النظافة على مستوى المطاعم و توفر المياه الصالحة للشرب.

Leave A Comment

اثنان × أربعة =