homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية متابعة مشروع ازدواجية تصحيح وعصرنة الخط المنجمي الشرقي

في إطار متابعة السلطات العمومية للمشروع الوطني لمد خطوط السكك الحديدية، أجرت مساء اليوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي زيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم ورشات الإنجاز بمشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- تبسة جبل العنق- بلاد الحدبة، تحديدا بالمقطع الشمالي المار ببلديات دائرة بوشقوف على مسافة 54 كلم، لا سيما مدى التقدم في عملية تحرير المسار و نقاط الربط و العبور و تحويل مختلف الشبكات، على وجه الخصوص بالشطر الاول على مسافة 14 كلم، بحضور رئيس دائرة بوشقوف، مدير الدراسات الجهوي للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” –عنابة– ، المدراء التنفيذيين المعنيين ، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لبلديتي بوشقوف و وادي فراغة، و ممثلي مؤسسات الانجاز.
– حيث تفقدت السيدة الوالي مدى التقدم في عملية فتح الرواق من حدود بلدية بوشقوف إلى غاية حدود بلدية شيحاني ولاية الطارف.
*ورشات إنجاز المنشآت الفنية و انفاق الربط تسير بوتيرة جيدة ، اين تم اطلاع السيدة الوالي على شروحات تقنية لكيفية سير ورشات انجاز الانفاق من نقطة الاختراق.
*إلى جانب مدى التقدم في عملية نزع الملكية من أجل المنفعة العامة و تعويض الملاك من المواطنين و اصحاب المستثمرات الفلاحية الواقعة بالمسار، لا سيما منها المتعلقة بالأشخاص الشاغلين لمساكن او أراضي دون الاستناد إلى عقود ملكية.
-اين كان للسيدة الوالي لقاء مع بعض المواطنين المعنيين بعمليات التعويض، سيما منهم أصحاب المستثمرات الفلاحية، حيث أكدت لهم أن عمليات التعويض شرع في معالجتها حالة بحالة، في إطار القوانين و التنظيمات المعمول بها في هذا الشأ ن.
Peut être une image de 7 personnesPeut être une image de 1 personne, train, chemin de fer et textePeut être une image de herbe
للإشارة، حاليا الأشغال جارية وفق نظام العمل بالتناوب 2×10، و سيشرع قريبا في العمل بنظام 3×8 فور البدء في الأشغال الكبرى كالانفاق و الجسور.
-السيدة الوالي أكدت على المتابعة الدورية و التنسيق بين أعضاء مركز القيادة و كافة المتدخلين، و التكفل بكافة الجوانب التقنية، لضمان سيره بوتيرة جيدة و إتمامه في الاجال المحددة، باعتباره مكسب تنموي ذو بعد استراتيجي وطني، و مورد اقتصادي يسهم في خلق أقطاب جديدة للصناعات المنجمية، فضلا عن توسيع شبكة السكة الحديدية كبنية تحتية أساسية وطنيا و محليا.

Leave A Comment

اثنان × أربعة =