homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

إطلاق الحملة الوطنية الشاملة الاولى لسنة 2024 من ولاية قالمة لتحسين و استمرارية الخدمة العمومية

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • إطلاق الحملة الوطنية الشاملة الاولى لسنة 2024 من ولاية قالمة لتحسين و استمرارية الخدمة العمومية
في إطار برنامج الجزائرية للمياه لتحسين خدمات المياه وطنيا، أشرفت صباح اليوم الأربعاء 24 جانفي 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السيد “مصطفى رقيق” المدير العام للجزائرية للمياه على إطلاق حملة واسعة للقضاء على التسربات و الانكسارات بشبكة المياه الصالحة للشرب ، و التي تندرج ضمن الحملة الوطنية الأولى لسنة 2024، بحضور مدراء مركزيين من المديرية العامة للجزائرية للمياه و وزارة الري ، مدير الجزائرية للمياه -منطقة عنابة-، و المدراء التنفيذيين المعنيين.
*الحملة تمتد على مدار أسبوع ، يشارك بها 24 فرقة تدخل من 19 ولاية، على غرار عنابة ، سكيكدة ، الطارف ، ميلة ، جيجل ، خنشلة ، بسكرة ، باتنة ، سطيف ، برج بوعريريج ، بجاية ، تيزي وزو ، بومرداس ، وادي سوف، المسيلة ، الجلفة ، المدية والبليدة.
Peut être une image de 16 personnes
-إذ تهدف الحملة إلى معالجة و اصلاح 310 تسرب مائي محصى على مستوى 25 بلدية من بلديات الولاية، و كذا الكشف و القضاء على التوصيلات غير الشرعية، و التي تتسبب اساسا في هدر كميات كبيرة من المياه، تؤثر سلبًا على التوزيع العادل لهاته المادة الحيوية للساكنة.
إلى جانب تسطير برنامج لـتركيب 800 عداد مائي للسيطرة على استهلاك المياه وفوترتها.
-هذا بتسخير و توفير جميع العتاد و المعدات اللازمة للعاملين والموظفين لضمان نجاح العملية.
-كما تشمل الحملة الوطنية تقسيم الشبكة المائية عبر تركيب صمامات تحكم في التوزيع لضمان غلق وتوجيه تدفق المياه بشكل فعال، و انسيابية التدخل في حالة الاعطاب بالشبكة.
*التظاهرة تعرف ايضا تركيب لأجهزة التجفيل في عدة منشآت توزيع مستهدفة، لغرض تحسين جودة المياه الموزعة وإزالة الشوائب والمواد الضارة.
كما سيتم بذات السياق، إعادة تجديد قناة الضخ بمحطة الضخ “واد المعيز” وكذا وضع مضختين على مستوى نفس المحطة الممونة لدائرة بوشقوف، بهدف ضمان استمرار توفير المياه الصالحة للشرب بشكل مستدام.
هذا ما يعكس حرص السلطات العمومية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطنين وتعزيز استدامة المورد المائي.

Leave A Comment

11 − أربعة =