homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

الجلسات التنسيقية الدورية للجنة الولائية المكلفة بمتابعة و تطهير المشاريع الاستثمارية و مرافقة المستثمرين

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • الجلسات التنسيقية الدورية للجنة الولائية المكلفة بمتابعة و تطهير المشاريع الاستثمارية و مرافقة المستثمرين
في إطار الجلسات التنسيقية الدورية التي تجريها اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة و تطهير المشاريع الاستثمارية و ذلك قصد مرافقة المستثمرين، و خلق حركية اقتصادية بالولاية، عقدت صباح اليوم السبت 20 جانفي 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي جلسة عمل لمتابعة أشغال اللجنة ، بحضور الأمين العام للولاية ، المندوب المحلي لوسيط الجمهورية، رئيس الديوان، المدراء التنفيذيين المعنيين أعضاء اللجنة ، ممثل الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية.
*استهلت الجلسة بمراجعة جميع الملفات السابقة حالة بحالة والتي تم البث فيها خلال الجلستين السابقتين للجنة، بغية متابعة مدى تنفيذ الالتزامات و الإجراءات التي اتخذت حيالها.
-إذ تم مناقشة وضعية المشاريع التي حظيت بتجديد لرخص البناء، والتي ستكون محل متابعة بصفة دورية الى غاية اتمام الأشغال، كما تم متابعة وضعية الإجراءات القانونية و الإدارية لأصحاب استفادات أخرى وضعت قيد الاسترجاع.
*السيدة الوالي أكدت على أعضاء اللجنة مواصلة الخرجات الميدانية و إجراء معاينات دقيقة و مفصلة، للوقوف على حيثيات و وضعية كل مشروع، سيما مع تأكيد رئيس الجمهورية على أن سنة 2024 ستكون سنة الإقلاع الاقتصادي للبلاد.
*كما تم خلال الجلسة، دراسة 6 ملفات جديدة لمشاريع استثمارية عالقة، تواجه صعوبات في تجسيدها، وذلك قصد البث في امكانية تجديد رخص البناء الخاصة بالمستفيدين او وضع العقار الممنوح لهم قيد الاسترجاع في حالة تقاعس اصحابها عن تنفيذ المشاريع.
-هذا و تهدف هذه الجلسات التنسيقية بين أعضاء اللجنة إلى عملية التطهير من اجل استرجاع كل العقارات غير المستغلة، و إعادة منحها لمستثمرين جادين من اجل استغلالها لتجسيد مختلف المشاريع التنموية بالولاية.

Leave A Comment

اثنان + 18 =