homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

تنصيب اللجنة الولائية لحماية الغابات

في خطوة استباقية للتحضير لموسم مكافحة حرائق الغابات لسنة 2024، وطبقا للمرسوم التنفيذي المتعلق بوضع لجان التنسيق لحماية الغابات، وكذا القرار الولائي المتضمن فتح حملة مكافحة حرائق الغابات للموسم 2024 وتحديد اللجان الخاصة بتنسيق أعمال حماية الغابات، عقدت صبيحة اليوم الأربعاء 10 جانفي 2024 السيدة والي الولاية “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي جلسة عمل خصصت لتنصيب اللجنة الولائية لحماية الغابات، بحضور النائب العام لدى مجلس قضاء قالمة، السلطات الأمنية و العسكرية، و المدراء التنفيذيين المعنيين.
– حيث قدم محافظ الغابات خلال الجلسة عرض حول تركيبة اللجنة و الأشغال المكلفة بها.
– السيدة الوالي اشارت إلى الامكانات التي تتوفر عليها الولاية، و الإستعدادات لمكافحة الحرائق و الحفاظ على الثروة الغابية على غرار مدرج الطائرات ببلدية بلخير و مهبط الطائرات العمودية بعين بن بيضاء، إلى جانب العتاد و التجهيزات، فضلا عن الخبرة المكتسبة في المجال سابقا لدى أعوان الغابات و الحماية المدنية، و مختلف الهيئات المتدخلة في حال حدوث أي طارئ.
كما أشارت إلى أن اللجنة الولائية ستتولى مهمة التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بحماية الغابات، من أجل ضمان نجاح حملة مكافحة الحرائق لهذا الموسم.
* كما تطرقت السيدة الوالي خلال الاجتماع الى القانون الجزائي الجديد الذي صدر ديسمبر الماضي المتعلق بحرائق الغابات و حماية الأملاك الوطنية والذي شدد عقوبات المتسببين فيها.
*وفي هذا السياق وبالتنسيق بين محافظة الغابات و مجلس قضاء قالمة، سيتم تنظيم يوم دراسي لشرح محتويات القانون الجديد حول حماية الأملاك الوطنية.

Leave A Comment

20 − عشرة =