homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

زيارة ميدانية لمعاينة ورشات الإنجاز لتفقد مدى تقدم الأشغال بمشاريع استراتيجية

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • زيارة ميدانية لمعاينة ورشات الإنجاز لتفقد مدى تقدم الأشغال بمشاريع استراتيجية
أجرت صباح اليوم الأحد 21 جانفي 2023 والي الولاية السيدة “حورية عقون” زيارة ميدانية لتفقد مدى تقدم الأشغال بمشاريع استراتيجية، ذات بعد وطني، على غرار مشاريع مد خطوط السكة الحديدية عبر الولاية، بحضور رئيس دائرة بوشقوف، مدير الدراسات الجهوي للوكالة الوطنية للدراسات و متابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” -عنابة- ، مدير مشروع ربط الصوامع بالسكة الحديدية بوكالة “ANESRIF”، ممثل الشركة الوطنية للبنية التحتية للسكك الحديدية ، ممثلين عن الديوان الجزائري المهني للحبوب -وحدة عنابة-، المدراء التنفيذيين المعنيين ، رؤساء المجالس الشعبية البلدية لبلديات بوشقوف، وادي فراغة و عين بن بيضاء ، و ممثلي مؤسسات الانجاز.
*البداية كانت بتفقد مدى تقدم الأشغال بمشروع ربط مركب تخزين القمح ببوشقوف بخط السكة الحديدية ، في إطار تجسيد قرارات السيد رئيس الجمهورية القاضية بربط صوامع تخزين الحبوب المحاذية لشبكة النقل بالسكة الحديدية.
الصومعة الخرسانية للمركب تقدر سعتها بـ 300 الف قنطار، تعرف وتيرة عالية لأشغال الربط بخط النقل بالسكة الحديدية على مسار طوله 443 م من الشبكة مع نقاط التحول، إذ حاليا يعرف نسبة متقدمة من الانجاز تقدر بـ 93%، و من المنتظر أن يتم استلامه نهاية الشهر الحالي، اي قبل الآجال المحددة.
السيدة الوالي أبانت عن توطين إنجاز صومعة استراتيجية بسعة 01 مليون قنطار ببلدية بومهرة أحمد بمحاذاة خط السكة الحديدية الرابط بين بوشقوف-قالمة-الخروب (ولاية قسنطينة)، تماشيا و ذات الاستراتيجية الرامية لتسهيل نقل و تأمين الإنتاج من الحبوب.
للإشارة، هذا الاستثمار من المكاسب التي استفادت منها الولاية مؤخرا للرفع من قدرات التخزين، و التي ستساهم بشكل كبير في تأمين الإنتاج الفلاحي و تعزيز قدرات التخزين بالولاية الرائدة في شعبة الحبوب.
Peut être une image de 10 personnes, silo, train et chemin de fer
كما أجرت ،   والي الولاية السيدة  زيارة ميدانية لمعاينة مدى تقدم ورشات الإنجاز بمشروع إنجاز ازدواجية تصحيح و عصرنة الخط المنجمي الشرقي عنابة- بوشقوف- تبسة جبل العنق- بلاد الحدبة، تحديدا بالمقطع الشمالي المار ببلديات دائرة بوشقوف على مسافة 54 كلم، لا سيما مدى التقدم في عملية فتح الرواق و نقاط الربط و العبور و تحويل مختلف الشبكات، على وجه الخصوص بالشطر الاول على مسافة 14 كلم.
السيدة الوالي أكدت على:
* متابعة عملية نزع الملكية و تعويض الملاك من مواطنين و أصحاب مستثمرات فلاحية واقعة بالمسار ، حيث أن عملية تبليغ قيمة التعويضات المستحقة لفائدتهم مستمرة حسب الآطر و التنظيمات القانونية المعمول بها، و بصفة عادل و منصف، و سيشرع في عملية المخالصة تدريجا.
*الحرص على إعطاء الأولوية في التوظيف و انتقاء العمال لأبناء المنطقة بالدرجة الأولى بالتنسيق مع الوكالة الولائية للتشغيل، حيث تم إلى غاية اليوم توفير أزيد من 388 عرض عمل، تم انتقاء 266 عامل بما فيهم إطارات مختصين ، إذ من المتوقع بلوغ أزيد من 800 منصب شغل مباشر و غير مباشر.
-أما بالنسبة للأشغال، حاليا ، مؤسسات الإنجاز تعمل على الرفع من وتيرة الأشغال وفقا لنظام العمل بالتناوب 2×10، حيث ان عملية فتح الرواق متواصلة بإقامة أشغال التسطيح للطبقة العلوية ، إلى جانب أشغال إنـجاز النفق بـ 01 كلم ، أين تم الانطلاق في أشغال الحفر للمدخلين.
للإشارة، المشروع متابعة يومية بالتنسيق بين أعضاء مركز القيادة، كل حسب تخصصه، و الوكالة الوطنية للدراسات و متابعة انجاز الاستثمارات في السكك الحديدية “ANESRIF” ، تحت اشراف السيدة الوالي، لضمان سير المشروع بوتيرة جيدة و في الاجال المحددة له.

Leave A Comment

4 × واحد =