homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

لقاءها الدوري بنواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الامة

في اطار مواصلة سلسلة اللقاءات التنسيقية والتشاورية التي تجريها السلطات المحلية مع ممثلي الولاية أعضاء البرلمان بغرفتيه، و قصد فتح باب التواصل بما يخدم المصلحة العامة و إعطاء اكثر دفع للتنمية المحلية بالولاية، عقدت صباح اليوم الأربعاء 31 جانفي 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي لقاءها الدوري، بنواب المجلس الشعبي الوطني و مجلس الامة ، بحضور رؤساء الدوائر، و المدراء التنفيذيين المعنيين.
خصصت الجلسة، للاطلاع و مناقشة عدة متعلقات بمختلف القطاعات، طرح خلالها السادة النواب جملة من الإنشغالات و التساؤلات التي خصت:
*قطاع التعمير، بالنسبة لمخططات شغل الاراضي، رقم 07 ببلدية بوشقوف، و رقم 02 ببلدية جبالة خميسي.
إذ حاليا جاري مراجعة المخططات من قبل مديرية التعمير الهندسة المعمارية و البناء.
*قطاع السكن، تثمين اقتراح مواقع لاحتواء برامج سكنية و تجهيزات عمومي، و كذا الإجراءات المتخذة من طرف السيدة الوالي بخصوص تحرير أوعية عقارية.
إضافة إلى طرح انشغال بخصوص تهيئة التجمعات الريفية على غرار حي سرفاني صالح ببلدية مجاز عمار، الراقوبة ببلدية حمام دباغ و قرية مرمورة ببلدية بوحمدان، و توسعة تجمع ريفي ببلدية قلعة بوصبع
في هذا الشأن ، أكدت السيدة الوالي ان الملف محل متابعة مع مصالح الولاية كل فيما يخصها للتكفل تدريجيا بمختلف الوضعيات و حسب الأولوية.
*التزود بالمياه الصالحة للشرب، و بحث مشاريع لاستغلال الموارد المائية ، و توسيع محيطات السقي.
في هذا الصدد، أكدت السيدة الوالي اهتمامها البالغ بهذا القطاع الحيوي، و إعطاءه الأولوية في اقتراح المشاريع بمختلف البرامج التنموية.
كما أبان مدير القطاع عن عدة عمليات قيد إعادة البعث، على غرار إعادة تأهيل محطات الضخ و تدعيم التزويد بالمياه الصالحة للشرب بمنطقة تاملوكة و غيرها.
كما أن كميات هائلة من المياه استرجعت خلال الحملة الواسعة التي تم اطلاقها لإصلاح الكسور و القضاء على التوصيلات العشوائية.
فضلا عن تسطير برنامج لتحسين التوزيع لاسيما خلال الفترة الصيفية.
*قطاع الأشغال العمومية ، بخصوص ازدواجية الطرق الوطنية، و منفذ قالمة-عنابة الى الطرق السيار شرق-غرب.
*الربط بشبكتي الكهرباء و الغاز لبعض السكنات الريفية بمنطقة حجر منقوب، و التي تم برمجتها ضمن اقتراحات برنامج سنة 2024.
كذلك، منطقة السنقط، برج مارطة ببلدية حمام دباغ ، و قرية الطبيقية ببلدية سلاوة عنونة.
*مشاريع التهيئة والتحسين الحضري عبر الولاية.
اين أكدت السيدة الوالي حرصها على إتمام كافة المشاريع على غرار الحصص المتبقية ببلديتي وادي الشحم و الدهوارة، و حي الحاج مبارك و حي الحفصي ببلدية قالمة، و متابعتها لها من خلال زيارات العمل و التفقد التي تجريها للاطلاع على المسار التنموي بالولاية.
في الختام، أكدت السيدة الوالي أهمية تعزيز التنسيق بين الهيئة التنفيذية و ممثلي الولاية المنتخبين بالمجالس الوطنية، كوسيلة رئيسية لتعزيز الانسجام والتعاون، مشيرة إلى أهمية تجسيد المشاريع على أرض الواقع، وصياغة رؤية شاملة مع التركيز على معالجة النقائص لخدمة الصالح العام.

Leave A Comment

أربعة + 3 =