homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

بلدية مجاز عمار محل زيارة من قبل السيدة الوالي

في إطار التكفل بانشغالات المواطنين ، أجرت مساء اليوم الأحد 11 فيفري 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي زيارة تفقدية للإطلاع على أحوال الساكنة و معاينة مدى التكفل بحي “سرفاني صالح” ببلدية مجاز عمار من حيث التهيئة الحضرية و الربط بمختلف الشبكات، بحضور السادة رئيس دائرة عين أحساينية، مدير السكن، مدير شركة التوزيع للكهرباء و الغاز ، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية مجاز عمار.
*حيث عاينت السيدة الوالي الحي، و الذي يحصي أزيد من 600 مسكن، كما كان لها لقاء جواري مع قاطني الحي، استمعت فيه الى انشغالاتهم، و التي خصت في مجملها الربط بشبكتي الكهرباء و الغاز ، و الانطلاق في مشروع التهيئة الحضرية المتعلق بالطرق، الارصفة، الربط بشبكة التطهير، و كذا الاكتظاظ بالمدرسة الابتدائية.
مطلعة بذلك عن قرب عن وضعية الحي.
*السيدة الوالي، أوضحت أن بناء على تعليماتها مصالح الولاية كل في ما يخصه كانت قد باشرت إجراءات تجسيد مختلف المشاريع التنموية التي استفادت منها المنطقة بمختلف البرامج، لا سيما من خلال:
-بالنسبة لبرنامج الولاية الممول في إطار صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية:
-الانطلاق في مشروع التهيئة الحضرية (تهيئة الطرق، الارصفة، و الإنارة العمومية…)، إذ تم تخصيص مبلغ 75.913.284,00 دج للتكفل بالجهة الشرقية للحي، و مبلغ قدره 52.099.169,00 دج للتكفل بالجهة الغربية.
-كما سيتم التكفل بربط أزيد من 150 مسكن بشبكة الغاز بغلاف مالي قدره 52.786.489,56 دج.
-إلى جانب التكفل بربط أزيد من 50 مسكن بتوسعة الحي بالطاقة الكهربائية بغلاف مالي قدر بـ 30.643.984,84 دج.
-كما تم بذات البرنامج بعنوان سنة 2023 انطلاق الأشغال بمشروع دراسة و إنجاز خزان مائي سعة 500 متر مكعب مع محطة ضخ و قنوات الجلب و التوزيع، لتزويد التوسع العمراني الجديد بحي سرفاني صالح بالمياه الصالحة للشرب بمبلغ 28.090.264,65 دج.
-أما بالنسبة لبرنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لسنة 2023:
*فقد تم الانطلاق في مشروع إنجاز مكتب بريدي بمبلغ قدر بـ 12.155.000,00دج.
-كما سيتم اقتراح إنجاز اقسام توسعة أو مدرسة ابتدائية للتخفيف من الاكتظاظ ، حسب ما تقتضيه الخريطة المدرسية، بعد رفع الانشغال إلى الجهة الوصية.
*فضلا عن هذا، السيدة الوالي تعهدت باستدراك النقائص تدريجيا من خلال العمليات التنموية التي سيتم اقتراحها بجلسات التحكيم بالتنسيق بين رئيس الدائرة و رئيس المجلس الشعبي البلدي و ممثلي الحي من المجتمع المدني ، و التي من شأنها تحسين الإطار المعيشي للمواطنين.

Leave A Comment

15 − ثلاثة =