homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

تحضيرا لشهر رمضان المبارك زيارة تفقدية كعينة من الأسواق الجوارية

في إطار التحضيرات الجارية لاستقبال الشهر الفضيل، و تجسيدا لمساعي السلطات المحلية لفتح أسواق جوارية عبر عدة نقاط من الولاية، لضمان التسويق من المنتج ، المصنع و الفلاح إلى المستهلك و بأسعار تنافسية، آجرت صباح اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 والي الولاية السيدة ” حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و رئيس دائرة قالمة زيارة تفقدية كعينة من الأسواق الجوارية، تحديدا من السوق المغطى للخضر و الفواكه بساحة “حرشة حسان “ بوسط مدينة قالمة، بحضور مدير التجارة و ترقية الصادرات ، مدير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، و رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قالمة.
*السوق يضم أزيد من 30 مربع يعرض مختلف المنتوجات، لمنتجين، متعاملين اقتصاديين، تجار جملة، و مؤسسة عمومية، لا سيما المنتجات الاساسية ذات الاستهلاك الواسع ، و باسعار تنافسية من المنتج (المصنع و الفلاح) إلى المستهلك، حفاظا على القدرة الشرائية للمواطن و لمحاربة المضاربة، و حماية المستهلك.
*كما ان السوق، و تبعا لتوجيهات السيدة الوالي، سيبقي على نشاطه التجاري حتى بعد شهر رمضان المعظم.
*السيدة الوالي أكدت حرصها على الوفرة و التموين الدائم للسوق بمختلف المنتوجات طيلة الشهر الفضيل، لبعث حركية تجارية على مستواه، لتثمين ممتلكات البلدية و تحقيق مداخيل.
*كما أبانت عن فتح 08 مواقع لاسواق جوارية اخرى تعكف السلطات المحلية على فتحها تِباعا على مستوى إقليم الولاية،ببلديات قالمة ، حمام دباغ، هليوبوليس ، بلخير، بوشقوف، عين مخلوف، هواري بومدين ، و وادي الزناتي.
*حيث تضم الاسواق الجوارية مختلف المنتوجات بأسعار تنافسية لاسيما المواد الغذائية واسعة الاستهلاك، اللحوم الحمراء و البيضاء، الخضر .. و غيرها، وستبقى مفتوحة طيلة الشهر الفضيل.

Leave A Comment

تسعة عشر − 6 =