homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

اطلاق نظام التسيير الجبائي “جبايتك” بالمركز الجواري للضرائب بهيليوبوليس

في إطار ترقية الخدمة العمومية، ضمن توجه السلطات العليا نحو تعميم الرقمنة بمختلف القطاعات، و عصرنة المعاملات ، أشرفت صبيحة اليوم الاحد 03 مارس 2024 والي الولاية السيدة “حورية عقون” بمعية رئيس المجلس الشعبي الولائي و السيدة “مقراني حنان” مديرة الأنظمة المعلوماتية بالمديرية العامة للضرائب على الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي “جبايتك” و دخوله حيز الخدمة على مستوى المركز الجواري للضرائب ببلدية هليوبوليس، بحضور رئيس دائرة هليوبوليس ، المدير الولائي للضرائب ، رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية هليوبوليس، و إطارات قطاع الضرائب.
*السيدة الوالي استمعت إلى شروحات تفصيلية حول العملية، و التي تم اعتمادها بالمركز الام بعاصمة الولاية منذ سنة 2018، ليتم تعميمها في ما بعد على مستوى المفتشيات و قباضات الضرائب بالولاية، إلى جانب مسار إعادة هيكلة المصالح الجبائية و العمل بنظام التسيير الجبائي.
*النظام يندرج في إطار رقمنة مصالح الضرائب، ويساهم في تسهيل عمل الإدارة الضريبية من خلال انشاء قاعدة بيانات رقمية لكافة المعطيات وكذا تسهيل نظام المعلومات الوطني الذي يسعى للانتقال من التسيير الورقي الى التسيير الرقمي للملفات الضريبية بما يسمح بتحسين الخدمة العمومية، وتبسيط الاجراءات الإدارية بالنسبة للمتعاملين، لاسيما تجنيبهم عناء التنقل الى المراكز الضريبية.
*السيدة الوالي أشارت ضرورة تكثيف عمليات تحسيـس و إعلام الشركاء الإقتصاديين، و تبليغهم بالإجراءات المستحدثة، منوهة بأهمية هذا النظام المعلوماتي في مسار عصرنة الإدارة الجبائية.
*مضيفة، إلى أن هاته العملية الهامة ستسمح بتحسين إيرادات التحصيل الجبائي ، وتسهيل الإجراءات أمام المتعاملين الاقتصاديين والمكلفين بالضريبة، فصلا عن إضفاء أكثر شفافية بما ينعكس بالايجاب على تشجيع الاستثمار والدفع بالتنمية الاقتصادية بالولاية.

Leave A Comment

3 × اثنان =