homescontents
wilaya guelmawilaya guelmawilaya guelma

خرجة ميدانية لمعاينة و الوقوف على مدى تقدم الاشغال بكل من بلديات حمام دباغ، هواري بومدين و رأس العقبة

  • acceuil-ar
  • نشاطات الوالي
  • خرجة ميدانية لمعاينة و الوقوف على مدى تقدم الاشغال بكل من بلديات حمام دباغ، هواري بومدين و رأس العقبة
مواصلة للزيارات الميدانية الفجائية التي تجريها والي الولاية لمتابعة المسار التنموي بالعديد من البلديات، قامت صبيحة اليوم الأحد 17 مارس 2024 السيدة والي ولاية “حورية عقون” بخرجة ميدانية لمعاينة و الوقوف على مدى تقدم اشغال انجاز عدد من المؤسسات والمرافق العمومية بكل من بلديات حمام دباغ، هواري بومدين و رأس العقبة، بحضور رئيس دائرة حمام دباغ، رئيس دائرة عين أحساينية، مدير الصحة، و رؤساء المجالس الشعبية البلدية للبلديات المعنية.
بلدية حمام الدباغ:
المحطة الأولى من الزيارة، كانت بتفقد مشروع إنجاز مستشفى 60 سرير ببلدية حمام دباغ، اين عاينت السيدة الوالي مختلف أقسام المستشفى، والذي تبلغ نسبة تقدم الأشغال فيه حوالي 80%، حيث أوصت السيدة الوالي بتكثيف ساعات العمل و تدعيم الورشة، و العمل بنظام الدوام 2×10، للانتهاء في الآجال ، مع المتابعة من خلال خرجات دورية ومستمرة، مؤكدة على التنسيق الدائم بين مختلف المصالح المعنية من أجل تذليل جميع العراقيل التي قد تحول دون استلام هذا المرفق الهام في الآجال المحددة.
*كما تنقلت السيدة الوالي لمعاينة مركز الراحة لمستخدمي الجماعات المحلية، و الذي يعرف تذبذب في وتيرة الإنجاز، التي بلغت نسبة معتبرة تقدر بـ85%.
المشروع يندرج ضمن صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.
السيدة الوالي ابدت العديد من التحفضات التي تخص سير المشروع، لا سيما في ما يتعلق بالتهيئة الداخلية والخارجية للمركز.
*كما عاينت السيدة الوالي مدى تقدم انجاز المسبح الجواري بحمام دباغ، الممول ضمن صندوق التضامن و الضمان للجماعات المحلية، بغلاف مالي بـ 134 مليون دينار.
السيدة الوالي ابدت امتعاضها من توقف الأشغال به، والتي لا تتجاوز فيه نسبة 65%، رغم اقتراب نهاية أجال الانجاز، والتي قدرت بـ 15 شهر.
*هذا، و وقفت السيدة الوالي عند سير أشغال مقر المجلس الشعبي البلدي الجديد لبلدية حمام دباغ (طابق أرضي+ 4 طوابق) والذي خصص له مبلغ 102 مليون دينار، مبدية ارتياحها لتقدم الاشغال.
– كما عاينت السيدة الوالي “منطقة العرايس” السياحية، للنظر في امكانية تهيئتها و استغلالها من أجل توطين مرافق للتسلية والترفيه، سيما مع دخول فصل الربيع و ما تعرفه من إقبال كبير للمواطنين الى هذه المنطقة السياحية بإمتياز.
         Peut être une image de 4 personnesPeut être une image de 6 personnesPeut être une image de 7 personnes
و ببلدية هواري بومدين عاينت السيدة الوالي الانزلاق الارضي بالطريق البلدي الزرنيزة، أين ابدت السيدة الوالي موافقتها على مشروع تهيئة طريق اجتنابي آخر محاذي، على طول 150 متر طولي، ضمن برنامج دعم التنمية المحلية و الاجتماعية، بمبلغ يصل الى 3 مليون دينار.
Peut être une image de 6 personnes, voiture et routePeut être une image de 6 personnes
بلدية راس العقبة :
كما توجهت السيدة الوالي لمعاينة الملعب البلدي ببلدية راس العقبة، الملعب تم التكفل به على شطرين ضمن برامج الدعم لسنتي 2022 و 2023 بمبلغ إجمالي يزيد عن 55 مليون دينار، كما تم التكفل بانجاز مدرجات للملعب بسعة أكثر من 1000 متفرج، ضمن صندوق التضامن والضمان لجامعات المحليه بعنوان سنة 2024، بمبلغ إجمالي قدر بـ 25 مليون دينار.
-كما كانت للسيدة الوالي فرصة استمعت خلالها الى جملة من انشغالات المواطنين و المتعلقة في مجملها بطلبات السكن سيما صيغة السكن الريفي.
      Peut être une image de 7 personnesPeut être une image de 9 personnes

Leave A Comment

20 − سبعة =